رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

واشنطن تُحذر الصين من تكرار حادث المنطاد

نشر
الأمصار

وجه وزير الخارجية الأمريكى أنتوني بلينكن، تحذيراً إلى نظيره الصيني من عواقب تقديم دعم مادى لروسيا أو مساعدة للتهرب من العقوبات، كما أكد بلينكن لنظيره الصيني عن انتهاك برنامج مناطيد التجسس الصينى أجواء أكثر من 40  دولة، بحسب سكاى نيوز.

كما تحدث بلينكن مع نظيره الصيني عن انتهاك السيادة الأمريكية والقانون عبر منطاد التجسس، مشددا على أن حادث المنطاد يجب ألا يتكرر أبدا، مشيرا إلى أن أمريكا لا تسعى لحرب باردة جديدة مع الصين.

وبدأت حملة عدائية متصاعدة من خلال الولايات المتحدة ضد الصين، بعد رصد وإسقاط منطاداً صينياً دخل الأجواء الأمريكية، وزعمت واشنطن أنه لأغراض التجسس، وهو الأمر الذى نفته بكين عبر مستويات رسمية عدة ، مؤكدة أن الجسم الطائر كان يستخدم لأغراض بحثية تتعلق بالتنبؤ بحالة الطقس ورصد الظواهر الجوية.

 

اقرأ أيضاً..

الكويت: نرفض استخدام القوة لحل المشاكل بين أوكرانيا وروسيا

أكد وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، أن بلاده تريد أن ترى نهاية للصراع بين روسيا وأوكرانيا، مشددًا على رفض استخدام القوة لحل المشاكل.

وأضاف الشيخ سالم في كلمته بمؤتمر ميونيخ للأمن 2023 "نحن ندعم خلو الشرق الأوسط من الأسلحة النووية وتريد الكويت أن يكون لدول الخليج كلمة فيما يتعلق بالاتفاق النووي".

وفي وقت سابق، بحث وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح مع نظيرة الإيطالي أنطونيو تاياني مجالات التعاون، وذلك على هامش مؤتمر ميونخ للأمن 2023.

 

وذكرت الخارجية الكويتية اليوم السبت، أن اللقاء تناول أواصر العلاقات الوثيقة التي تربط دولة الكويت بالجمهورية الإيطالية، وبحث مجالات التعاون المتعددة والآفاق الجديدة لتعزيز هذه الروابط في مختلف المجالات لاسيما الاقتصادية والاستثمارية منها وفي قطاعات الطاقة.

كما تم خلال اللقاء تبادل الرؤى حيال تطورات الأزمة في أوكرانيا وسبل دعم الجهود الدولية الرامية لحل الأزمة سياسيا بما يحقق الأمن والسلم الدوليين، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والتطورات التي تشهدها المنطقة.

 

وفي وقت سابق، بحث وزير خارجية الكويت الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح مع وزيرة خارجية مملكة بلجيكا حاجة لحبيب، تطورات الأزمة في أوكرانيا وسبل دعم الجهود الدولية وذلك على هامش مؤتمر ميونخ للأمن.

قالت الخارجية الكويتية في بيان لها مساء اليوم السبت، إن اللقاء تناول أواصر العلاقات الوثيقة التي تربط دولة الكويت بمملكة بلجيكا الصديقة وتبادل الرؤى حيال تطورات الأزمة في أوكرانيا وسبل دعم الجهود الدولية الرامية لحل الأزمة، بالإضافة إلى مناقشة المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والتطورات التي تشهدها المنطقة.