رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا تقدر عدد القتلى والجرحى الروس في حرب أوكرانيا بـ 200 ألف

نشر
الأمصار

قدرت الولايات المتحدة عدد القتلى والجرحى الروس في الحرب ضد أوكرانيا بحوالي 200 ألف، حسبما قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في مؤتمر ميونخ للأمن.

 

وأشار بلينكن إلى أن روسيا تشعر بثقل تكلفة الحرب المستمرة منذ حوالي عام، "هناك أكثر من مليون روسي تركوا بلادهم لأنهم لا يرغبون في أن يكونوا جزءا من هذه الحرب والاتجاه الذي تساق إليه البلاد".

وعلاوة على ذلك، توقفت 1000 شركة أو أكثر عن العمل في روسيا خوفا من تضرر سمعتها، وفقا لبلينكن.

 

روسيا تعلن مقتل 150 جنديا أوكرانيا وقصف 85 وحدة

 

الأمصار

 

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف، اليوم السبت، السيطرة على مستوطنة جريانيكوفكا في منطقة خاركيف، والقضاء على 150 جنديا أوكرانيا وقصف 85 وحدة مدفعية أوكرانية، خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

وقال كوناشينكوف في بيان -نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية- إن مجموعة القوات الغربية الروسية حررت بالكامل مستوطنة جريانيكوفكا في منطقة خاركيف بعد عملية هجومية شنتها على طول خط الجبهة في كوبيانسك.

 

 

وأشار كوناشينكوف إلى أن القوات الروسية قصفت مواقع إطلاق النار لـ 85 وحدة مدفعية أوكرانية في اليوم الماضي، موضحا أن طائرات الجيش الروسي ووحدات الصواريخ والمدفعية قصفت 85 وحدة مدفعية أوكرانية وقوات ومعدات في 112 منطقة مختلفة.

وذكر المسئول العسكري الروسي أن مجموعة القوات الجنوبية الروسية قتلت ما يصل إلى 150 جنديًا أوكرانيًا على طول خط الجبهة في دونيتسك خلال اليوم الماضي.

وقال كوناشينكوف: "تواصل مجموعة القوات الجنوبية عملية هجومية على طول خط المواجهة في دونيتسك، مدعومة بطائرات هجومية وقتالية، وكذلك بوحدات مدفعية".

وأضاف كوناشينكوف: "قُتل ما يصل إلى 150 جنديًا أوكرانيًا في اليوم الماضي، وتم تدمير 5مركبات قتالية مدرعة، و3 سيارات عسكرية، وقاذفة صواريخ جراد متعددة الإطلاق ومدافع هاوتزر ذاتية الدفع"، مشيرا إلى أنه تم أيضا تدمير 3 مستودعات ذخيرة أوكرانية بالقرب من مستوطنتي أفدييفكا وكراسنوجوروفكا في دونيتسك.

 

أخبار أخرى..

بايدن يعتزم توجيه "رسالة مباشرة" إلى بوتين في ذكرى بدء الحرب

 

الأمصار

من المنتظر أن يوجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأسبوع المقبل، "رسالة مباشرة" إلى نظيره الروسي فلاديمير بوتين، الذي سيلقي في نفس اليوم خطابا، قبل 3 أيام من الذكرى الأولى لبدء العملية العسكرية الروسية.

 

وبحسب ما ذكره الناطق باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، فإن بايدن سيلقي، يوم الثلاثاء، خطابا في بولندا، في رحلة قصيرة لإحياء الذكرى السنوية الأولى للعملية الروسية في أوكرانيا.

 

وقال كيربي: "إن الرئيس الأمريكي سيستغل الخطاب لتوجيه رسالة إلى بوتين، مفادها أن حلف شمال الاطلسي سيواصل دعم المجهود الحربي الأوكراني مهما طال الأمر".

 

ومن المنتظر، أن يلتقي بايدن الرئيس البولندي أندريه دودا وأعضاء مجموعة بوخارست التسع، وهي مجموعة من أعضاء الناتو في أوروبا الشرقية. وبالإضافة إلى ذلك، سيجري اتصالات هاتفية مع قادة بريطانيا وفرنسا وإيطاليا، وفق البيت الأبيض.