رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير المالية اللبناني: الظروف التي تمرّ بها البلاد صعبة

نشر
وزير المالية  اللبناني/
وزير المالية اللبناني/ يوسف الخليل

أكد وزير المالية بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية يوسف الخليل أن الظروف التي يمرّ بها لبنان صعبة، قائلا "إنه قد يكون من الصعب أن تتفق القوى السياسية على بديل لحاكم مصرف لبنان الذي تنتهي ولايته في أغسطس المقبل".

وبحسب بيان للمكتب الإعلامي لوزارة المالية، اليوم السبت، فأن وزير المالية لم يصرح بأنه سيتم التمديد لحاكم مصرف لبنان ولم يشر كما يجتهد البعض في التفسير، مشددا على أن ما كان يقصده في تصريحه أمس أن هناك مقترحا يتضمن التمديد لموظفي الفئة الأولى بمن فيهم حاكم المصرف.

وكان وزير المالية اللبناني قد قال، أمس الجمعة، إن "استبدال حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، الذي يشغل المنصب منذ ثلاثة عقود، سيكون صعباً وقد يتم تمديد ولايته رغم عدم التوصل إلى توافق بشأن ذلك حتى الآن".

 

أخبار أخرى…

رانجاراجان: زيارتي الأولى للبنان تأتي في توقيت مهم

اختتم المدير العام لشؤون الشرق الأوسط فيجاي رانجاراجان، زيارته إلى لبنان، والتي استمرت يومين في حضور ممثلين عن السفارة ومكتب المملكة المتحدة لسوريا، اطلع خلالها على دعم المملكة المتحدة المستمر للجيش ومن هم أكثر ضعفا في لبنان بمن فيهم اللاجئون السوريون"، وفقا لبيان السفارة البريطانية.

وأوضح البيان أن "رانجاراجان التقى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي يرافقه السفير البريطاني هايمش كاول، وتم البحث في آخر التطورات في البلاد، حيث قدما تعازيهما باللبنانيين الذين فقدوا أرواحهم إثر الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب شرق تركيا، ونوها بجهود البحث والإنقاذ البطولية التي قام بها الصليب الأحمر اللبناني والجيش والدفاع المدني. وجدد رانجاراجان دعم المملكة المتحدة للاجئين السوريين ورحب بكرم لبنان في توفير ملاذ آمن لهم".

وأضاف "وفي زيارة الى فوج الحدود البرية الثالث في أبلح، قدم العقيد كمال كمال في الجيش اللبناني لمحة عامة عن عمل الجيش وكيف يقوم الدعم البريطاني في تعزيز قدراته. كما قام رانجاراجان بجولة على موقع حدودي تم بناؤه وتجهيزه من خلال الدعم البريطاني للمساعدة في حماية أمن الحدود اللبنانية. كما زارعائلة سورية لاجئة في البقاع تتلقى مساعدات بريطانية من خلال برنامج الغذاء العالمي الذي يهدف إلى تلبية احتياجاتهم الأساسية والأكثر إلحاحا".

رانجاراجان متطوعي الصليب الأحمر اللبناني 

أضاف البيان: "كذلك، التقى رانجاراجان متطوعي الصليب الأحمر اللبناني الذين توجهوا إلى سوريا في أعقاب الزلزال المأسوي للمساعدة في عمليات البحث والإنقاذ".

وفي ختام زيارته، صرح رانجاراجان قائلاً: "زيارة أولى مهمة للبنان، استمعت خلالها لمحاورين وشركاء دوليين ومختلف الأطراف عن مدى تأثير الأزمة الاقتصادية الحادة على الشعب اللبناني، ويهدد الفراغ الرئاسي بضرب الجهود المبذولة لتحقيق الإصلاحات المطلوبة والملحة".