رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جريمة بورسعيد.. الحكم بإعدام "نورهان" قاتلة والدتها

نشر
المتهمة نورهان خليل
المتهمة نورهان خليل ووالدتها الضحية

قضت محكمة مصرية، السبت، بالإعدام شنقا لنورهان خليل، المتهمة بقتل والدتها بمساعدة صديقها في بورسعيد، وذلك بعد ورود رأي مفتي جمهورية مصر.

وأُسندت المحكمة إليهما جريمة قتل والدة المتهمة عمدًا مع سبق الإصرار، إذ بيّتا النية وعقدا العزم على قتلها؛ حتى لا تفضح أمر علاقتهما الآثمة، التي أحاطت بها، فقتلاها بعصًا خشبية مُثبَّت فيها مسامير، ومطرقةٍ وماءٍ مغلي وسكينٍ وكأس زجاجيّة مكسورة، مُحدثين بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية التي أودت بحياتها.

المتهمة نورهان خليل ووالدتها الضحية

صدر الحكم برئاسة المستشار السيد عبدالعزيز، رئيس محكمة جنايات بورسعيد وعضوية المستشارين أحمد علي جنينة، وعماد أبوالحسن عبدالله، وأشرف عبيد علي.

ووصلت المتهمة نورهان خليل، إلى محكمة جنايات بورسعيد لحضور جلسة النطق بالحكم عليها.

وكشف مصدر مطلع عن أنه في أثناء نقل المتهمة من محبسها بقسم شرطة بورفؤاد، كان جسدها يرتعش ودخلت في نوبة من البكاء وحالة من الانهيار.

ووصل والد وخطيب وعمات قاتلة والدتها إلى محكمة جنايات بورسعيد، لحضور جلسة النطق بالحكم.

وتنازل والد نورهان خليل، المتهمة بقتل والدتها، عن الحق المدني قبل جلسة النطق بالحكم على ابنته.

وأحال المستشار النائب العام "نورهان خليل" طالبة بكلية الآداب جامعة بورسعيد إلى محكمة الجنايات، كما أحال طفل يدعى "حسين" -جارها- لم يتجاوز سنه 15 عامًا إلى محكمة الطفل المختصة، لاتهامهما بارتكاب جريمة قتل والدة المتهمة عمدًا مع سبق الإصرار.

وتعود أحداث الواقعة إلى 14 ديسمبر/كانون الأول الماضي، والتي أقدمت خلالها نورهان خليل (20 عاما)، طالبة بكلية الآداب بجامعة بورسعيد، وعشيقها حسين فهمي، طفل لم يكمل 15 من عمره، على قتل والدة المتهمة (42 عاما)، وتعمل مشرفة عمال بمستشفى بورفؤاد العام.
 

وتلقت الشرطة بلاغا يفيد بالعثور على جثة المجني عليها, وبحسب تحقيقات النيابة فإن ابنة الضحية شاركت مع طفل في قتل الأم، حتى لا تفضح أمر علاقتهما العاطفية.

أخبار أخرى..

مصر.. إصابة 11 شخصًا في حادث تصادم على الطريق الصحراوي في البحيرة

أُصيب 11 شخصًا في حادث تصادم بين سيارتين ميكروباص، في مركز وادي النطرون، بمحافظة البحيرة في مصر.

تلقى اللواء أحمد خلف، مدير أمن البحيرة،  إخطارًا بالحادث، وكشفت التحريات، عن تصادم سيارتين ميكروباص، على الطريق الصحراوي.

أسفر الحادث عن إصابة 11 شخصًا، نقلوا إلى مستشفى وادي النطرون لتلقي العلاج.