رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشيلسي ينعي لاعبه السابق كريستيان أتسو

نشر
الأمصار

نعى نادي تشيلسي الإنجليزي، لاعبه السابق الغاني كريستيان أتسو الذي تم تأكيد وفاته اليوم السبت.

وقد عثر على جثمان لاعب نادي هاتاي سبور التركي تحت الأنقاض بعد 12 يوما على الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا.

وجاء في البيان: "ببالغ الحزن تلقى نادي تشيلسي لكرة نبأ تأكيد أن كريستيان أتسو واحد من العديد من ضحايا الزلزال المروع في تركيا وسوريا".

وأكمل: "كان أتسو لاعبًا في تشيلسي بين عامي 2013 و 2017 بعد أن جاء من بورتو. لم يلعب مع فريقنا الأول بعد أن أمضى مواسمه بصفته لاعبا لتشيلسي على سبيل الإعارة، واقتصرت مشاركاته في بعض المباريات التمهيدية للموسم الجديد".

وأضاف: "خلال تلك السنوات، اختير الدولي الغاني أفضل لاعب في البطولة في كأس الأمم الأفريقية 2015، عندما أنهت غانا البطولة في المركز الثاني".

وزاد: "لعب على سبيل الإعارة مع فيتيس وإيفرتون وبورنموث ومالاجا ونيوكاسل قبل أن يتم نقله بشكل دائم إلى نيوكاسل، وانتقل إلى تركيا ليلعب مع هاتاي سبور العام الماضي".

وختم: "يبعث تشيلسي بأحر التعازي لأسرة كريستيان وأصدقائه ولجميع المتضررين من مأساة الزلزال".

ولعب أتسو في عدة أندية أبرزها مالاجا، وبورتو، وتشيلسي، وإيفرتون، ونيوكاسل يونايتد، وبورنموث، والرائد السعودي.

وكان زلزال مدمر ضرب جنوبي تركيا وشمالي سوريا ، يوم 6 فبراير الجاري، وأودى بحياة أكثر من 42 ألف شخص، وآلاف الجرحى.

وقال مدير نادي هاتاي سبور إن أتسو تراجع عن مغادرة تركيا قبل ساعات من الزلزال المدمر الذي ضرب المنطقة مؤخرا بعدما سجل هدف الفوز لفريقه المنافس في الدوري التركي لكرة القدم. 

وسجل أتسو هدف الفوز 1-صفر على قاسم باشا قبل دقائق من نهاية المباراة التي أقيمت في الخامس من الشهر الجاري.

وقال مدير هاتاي سبور إن اللاعب لم يكن سعيدا قبل اللقاء لأنه شارك في مباراتين فقط بالدوري منذ بداية الموسم وقرر الرحيل لكنه أجله عقب تسجيل هدف الفوز في مباراة قاسم باشا. 

في سياق متصل، أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" أنه سيتم الوقوف دقيقة صمت في كل مباريات بطولات الأندية الأوروبية هذا الأسبوع كعلامة على احترام ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا.