رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العثور على جثة اللاعب الغاني أتسو تحت الأنقاض في تركيا

نشر
الأمصار

أكدت العديد من التقارير الإعلامية، صباح اليوم، أنه تم العثور على لاعب هاتاي سبور التركي الدولي الغاني كريستيان أتسو، تحت الأنقاض.

وأكد وكيل أعمال اللاعب في تصريحات الصحفية، أنه تم استخراج أتسو جثة هامدة، بعد حوالي أسبوعين من الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا.

ولعب أتسو في عدة أندية أبرزها مالاجا، وبورتو، وتشيلسي، وإيفرتون، ونيوكاسل يونايتد، وبورنموث، والرائد السعودي.

وكان زلزال مدمر ضرب جنوبي تركيا وشمالي سوريا ، يوم 6 فبراير الجاري، وأودى بحياة أكثر من 42 ألف شخص، وآلاف الجرحى.

وقال مدير نادي هاتاي سبور إن أتسو تراجع عن مغادرة تركيا قبل ساعات من الزلزال المدمر الذي ضرب المنطقة مؤخرا بعدما سجل هدف الفوز لفريقه المنافس في الدوري التركي لكرة القدم. 

وسجل أتسو هدف الفوز 1-صفر على قاسم باشا قبل دقائق من نهاية المباراة التي أقيمت في الخامس من الشهر الجاري.

وقال مدير هاتاي سبور إن اللاعب لم يكن سعيدا قبل اللقاء لأنه شارك في مباراتين فقط بالدوري منذ بداية الموسم وقرر الرحيل لكنه أجله عقب تسجيل هدف الفوز في مباراة قاسم باشا. 

في سياق متصل، أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" أنه سيتم الوقوف دقيقة صمت في كل مباريات بطولات الأندية الأوروبية هذا الأسبوع كعلامة على احترام ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا.

وتأكد مقتل أكثر من 40 ألف شخص بعد أن ضربت الزلازل القوية جنوب تركيا وشمال سوريا يوم الإثنين الماضي، وتقول وكالة الإغاثة التابعة للأمم المتحدة على الأرض إنه من المرجح أن يتضاعف عدد القتلى.

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم كشف عن تفاصيل تكريم ودعم المتضررين من الزلزال قبل مباريات الأدوار الإقصائية خلال الأسبوع الحالي في دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، ودوري المؤتمر الأوروبي.

وتقرر أن يتم الالتزام بدقيقة صمت قبل كل مباراة عبر منافسات الأندية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم هذا الأسبوع، بينما سيتم عرض لافتة تذكارية تحمل رسالة "نحن معكم" باللغتين التركية والعربية.

وأكد بيان صادر عن "يويفا" يوم الإثنين أنه يمكن ارتداء شارات سوداء حسب تقدير الفرق والحكام.

ويعد نادي طرابزون سبور هو النادي التركي الوحيد الذي يشارك في منافسات "يويفا" هذا الأسبوع، حيث يستضيف بازل في مباراة الذهاب من ملحق دور الستة عشر من دوري المؤتمر الأوروبي.

وتقدم ناديا اسطنبول باشاك شهير وسيفاسبور إلى دور الستة عشر في تلك المسابقة بعدما فازا بالصدارة في مجموعتيهما، بينما وصل فنربخشه إلى نفس الدور في الدوري الأوروبي.