رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أشتية: إسرائيل تعمل على شرعنة المزيد من المستوطنات

نشر
الأمصار

صرح رئيس الوزراء الفلسطينى محمد أشتية، بأن إسرائيل تعمل على شرعنة المزيد من المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة متحدية القانون الدولي، وإن أي مستوطنة جديدة هى مشروع ضم للأراضي الفلسطينية، مشددًا على أن هذه الإجراءات تهدف إلى خلق أمر واقع جديد يهدف إلى تدمير حل الدولتين وأي فرصة لإقامة الدولة الفلسطينية.

 

جاء ذلك خلال لقائه نائب المستشار الألماني روبرت هابك، على هامش مشاركته في مؤتمر ميونخ للأمن، بحضور وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، والسفير الفلسطيني لدى ألمانيا ليث عرفة.

 

 

وأضاف رئيس الوزراء أشتية: "الحكومة الإسرائيلية الجديدة المتطرفة تنتهك القانون الدولي وحقوق الإنسان، فهي تعمل على استصدار المزيد من القوانين العنصرية بحق أبناء شعبنا خاصة في القدس من خلال سحب الإقامة والترحيل وهدم المنازل، وإغلاق المؤسسات الحقوقية والمجتمع المدني".

 

 

وأطلع أشتية، نائب المستشار الألماني على الإجراءات الإسرائيلية الأحادية المدمرة لحل الدولتين، سواء من خلال التوسع الاستيطاني وشرعة المزيد من المستوطنات، والاقتحامات اليومية للمناطق الفلسطينية والاعتقالات، وتغيير قواعد إطلاق النار بهدف القتل.

 

 

وجدد أشتية مطالبته ألمانيا بالضغط على إسرائيل؛ للسماح بعقد الانتخابات في كافة الأراضى الفلسطينية بما فيها القدس.

 

اقرأ أيضًا..

إصابات بالرصاص والاختناق جراء استهداف الاحتلال مواطنين شرق قطاع غزة


استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من المواطنين في شرق مدينة غزة وشرق مخيم البريج، مما أدى إلى إصابة مواطن فلسطين بالرصاص الحي، وثلاثة آخرون بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، مساء اليوم الجمعة.

وقام الجنود الاحتلال المتمركزون داخل آلياتهم العسكرية، باطلاق الرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين، قرب السلك الفاصل شرق مدينة غزة في منطقة ملكة، وشرق مخيم البريج، ما أدى لإصابة شاب بالرصاص الحي في قدمه، وثلاثة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرين بالاختناق.

كما أطلقت قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين شرق بلدة جباليا وشرق مدينة خان يونس، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وقف عقوبات بن جفير الجماعية ضد القدس لتحقيق التهدئة

ومن ناحيه أخرى، أكدت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، الجمعة، أن وقف عقوبات الوزير الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن جفير ضد القدس هو مفتاح تحقيق التهدئة في ساحة الصراع.