رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. إحباط محاولة تهريب مبلغ 140 ألف دولار

نشر
الأمصار

أعلنت قيادة شرطة نينوى بالعراق، اليوم الجمعة، إحباط محاولة تهريب مبلغ 140,000 دولار في إحدى السيطرات الخارجية بالمحافظة.

 

وذكرت القيادة في بيان، أن "مديرية شؤون السيطرات والطرق الخارجية تمكنت من إحباط عملية تهريب مبلغ  140,000 ألف دولار أمريكي، تم ضبطها بحوزة أحد المتهمين أثناء محاولته تهريبها خارج المحافظة، مخالفا للضوابط والتعليمات"

وأضاف البيان، أنه "تم تنظيم محضر ضبط أصولي بالمبلغ وتسليمه مع المتهم الى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه".

 

العراق يعلن نجاح الخطة الخدمية الخاصة بالزيارة الرجبية

 

الأمصار

 

أعلن أمين بغداد عمار موسى كاظم، اليوم الجمعة، عن نجاح الخطة الخدمية الخاصة بالزيارة الرجبية.
 

وذكرت الامانة في بيان، أن" أمين بغداد شارك في المؤتمر الصحفي الذي عقدته العتبة الكاظمية المقدسة مثمنة وبشكل كبير وخاص دور أمانة بغداد ودوائرها البلدية إلى جانب محافظة بغداد ووزارة النقل وصحة بغداد وإسهامهم في نجاح الخطة الخدمية ".

ونقل البيان عن أمين بغداد قوله إن" هناك تنسيقاً مشتركاً بين أمانة بغداد والعتبة الكاظمية المقدسة ومحافظة بغداد وقيادة عمليات بغداد لتأمين نجاح الخطة الخدمية طوال أيام الزيارة الماضية ".

وأضاف أن" أمانة بغداد أنجزت رفع أكثر من 15 ألف طن من النفايات في عموم مدينة بغداد خلال أيام الزيارة ".

 

 

وأشار إلى أن" خطة أمانة بغداد تضمنت مشاركة 190 آلية تخصصية و1200 عامل نظافة وتوزيع أعداد كبيرة من الحاويات المترية والحاويات الصغيرة ضمن محاور مرور الزائرين إلى جانب توفير الدعم للمواكب الحسينية وتهيئة أحواض نقل الماء لها إضافة لأكياس جمع النفايات ".

وبين أن" هناك حملة واسعة في جميع محاور وطرق مرور الزائرين تنطلق بعد رفع المواكب الحسينية وإعادة فتح الطرق تتضمن أعمال الغسل والتنظيف وتستمر حتى عودة جميع الزائرين لمساكنهم ".

 

أخبار أخرى.. 

العراق: مقتل 3 إرهابيين من داعش في ضربة جوية بجبال حمرين

 

الأمصار

 

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية، اليوم الجمعة، مقتل 3 عناصر من داعش في سلسلة جبال حمرين بضربة جوية.

وذكرت الخلية، في بيان، أوردته قناة (السومرية نيوز)، أن وزارة الداخلية بالتنسيق مع خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة، وجه صقور الجو الأبطال ضربة دقيقة مدمرة في سلسلة جبال حمرين، أسفرت عن قتل 3 عناصر من عصابات داعش الإرهابية.

 

 

وأضاف البيان أن القطعات الأمنية ستلاحق العناصر الإرهابية الجبانة ولن يكون لهم مكان في أرض العراق وستقتص من الإرهاب أينما كان.