رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إصابة 5 أشخاص في حريق بمصنع زيوت وشحوم بالإمارات

نشر
الأمصار

نشب حريق ضخم في مصنع للزيوت والشحوم بالمنطقة الصناعية الجديدة في إمارة عجمان في الإمارات نتج عنه احتراق المصنع بالكامل ومطبعة ومستودع للملابس الجاهزة، و9 محلات تجارية، وبناية سكنية مكونة من أرضي وطابق، كما اشتعلت النار في 39 سيارة مصطفة بجانب المصنع ما أدى إلى احتراقها بالكامل، ونتج عنه 5 إصابات أربعة منها متوسطة وأخرى طفيفة تم التعامل معها على الفور.

وأوضحت السلطات الإماراتية  في عجمان أن الحريق انتشر بشكل سريع نتيجة تسرب وانتشار الزيوت مما عزز سرعة الاشتعال ووصوله إلى المباني المجاورة، وتم نقل خمس مصابين إلى مستشفى الشيخ خليفة للعلاج بحسب صحيفة الإمارات اليوم.

وكان بلاغا ورد  إلي غرفة العمليات في تمام الساعة 3:15 فجراً يفيد باندلاع حريق في منطقة الصناعية الجديدة.

وعلى الفور تحركت دوريات الشرطة وفرق الدفاع المدني من ثلاثة مراكز إلى موقع الحادث، حيث تمكنت من الوصول إلى موقع الحريق كمستجيب أول في زمن استجابة مقداره 7 دقائق.

كما تم طلب الدعم من مراكز الإمارات المجاورة دبي والشارقة وأم القيوين وشرطة عجمان لتأمين الموقع، إضافة إلى سيارات الإسعاف الوطني وشركة الاتحاد للكهرباء والماء ودائرة البلدية والتخطيط والهلال الأحمر.

أخبار أخرى…

الإمارات تستقبل الدفعة الأولى للسفن الحربية المشاركة في نافدكس

استقبل مرسى مركز أبوظبي الوطني للمعارض في الإمارات (مارينا أدنيك) صباح اليوم الدفعة الأولى من السفن الحربية المشاركة في معرض الدفاع البحري (نافدكس 2023)، والذي يقام بالتزامن مع معرض أيدكس 2023، ويعقد تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات، في الفترة ما بين 20 و24 فبراير الحالي.

وتضمنت الدفعة الأولى من القطع البحرين 7 سفن بحرية مختلفة الأحجام والاستخدامات من عدد الدول الصديقة والشقيقة، حيث تم استقبالها رسمياً مع دخول السفن قناة المصفح المائية، وصولاً إلى مارينا أدنيك المقابل لمركز أبوظبي الوطني للمعارض، كما واستقبل مرسى ميناء زايد عدد آخر من القطع البحرية المشاركة وذلك ضمن فعاليات الدورة الحالية لمعرض نافدكس.

وقال عميد بحري راشد المحيسني، رئيس اللجنة البحرية المنظمة لمعرض نافدكس 2023: " تشهد الدورة الحالية لمعرض نافدكس نمواً واضحاً وكبيراً في عدد الشركات العارضة، وصولاً لعرض أحدث التقنيات المتخصصة في قطاع الصناعات الدفاعية البحرية، وقد استطاع معرض نافدكس منذ انطلاقته الأولى قبل 12 عاماً أن يؤكد على مكانته كأحد أبرز المنصات العالمية التي تجمع الخبراء والمتخصصين من جميع أنحاء العالم، لإيجاد الشراكات وفرص النهوض بواقع ومستقبل هذه القطاعات الحيوية".