رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيدج الإماراتية: نريد أن نحدث تغييرًا جذريًّا في مجال الدفاع

نشر
الأمصار

 

تأمل مجموعة إيدج الإماراتية أن تصبح واحدة من أكبر 3 شركات في العالم في مجالات العربات المسيرة والحرب الإلكترونية والأسلحة الذكية، خلال العقد الجاري، من خلال تطوير المنتجات بطريقة أسرع، وبتكلفة أقل وبتقنية متطورة، وفقا لما ذكره رئيس مجلس إدارة مجموعة "إيدج" الإماراتية، فيصل البناي، في العديد من اللقاءات الصحفية الإماراتية والعالمية.

مجموعة التكنولوجيا المتقدمة - إيدج

وإيدج هي واحدة من أكبر 25 شركة في العالم، لكنها تعمل بروح الشركات الناشئة القادرة على إحداث تغيير جذري في مجالي التقنية المتطورة والدفاع.

وتأسست الشركة عام 2019 عبر دمج أكثر من 23 شركة إماراتية في مجالات التقنيات المتقدمة والتكنولوجيا، نظراً لتميزها في المرونة والسرعة والقدرة على تلبية طلبات العملاء في ظل سوق سريع التقلب.

وقال فيصل البناي: "لا نريد أن نكون شركة بيروقراطية لا تتحرك بسرعة كباقي شركات الدفاع الكبيرة، بل نريد أن نحدث تغييرا جذريا في مجال الدفاع، من خلال تطوير المنتجات بطريقة أسرع، وبتكلفة أقل وبتقنية متطورة، وفي نفس الوقت نلبي حاجة العميل في وقت قصير".

وفي نوفمبر، أكد فيصل البناي أن مجموعة إيدج تتمتع بخريطة طريق واضحة تهدف لوضع اسم دولة الإمارات العربية كدولة رائدة على مستوى العالم في قطاع التقنية المتقدمة.

تعاون بين إيدج وأدنيك

أعلنت مجموعة أدنيك اليوم، عن تعاونها مع مجموعة "إيدج" بصفتها شريك استراتيجي للدورة الـ16 من معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (آيدكس 2023) والدورة السابعة من معرض الدفاع البحري (نافدكس 2023)، خلال الفترة من 20 إلى 24 فبراير 2023 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وتنظم مجموعة أدنيك معرضي (آيدكس ونافدكس 2023) بالتعاون مع وزارة الدفاع حيث يوفر المعرضان منصة عالمية لاستعراض أحدث الابتكارات والتقنيات والمعدات التي طورتها الشركات المتخصصة بالصناعات الدفاعية في مختلف دول العالم.

تأسست مجموعة إيدج المتخصصة في المجال الأمني والعسكري في 5 نوفمبر 2019، وتُقدم خبرتها ضمن 5 قطاعات رئيسية تشمل: المنصّات والأنظمة، والصواريخ والأسلحة، والدفاع السيبراني، والحرب والاستخبارات الإلكترونية، ودعم المهام.

وتهدف المجموعة لبناء تصور عصري جديد للقدرات يقوم على الابتكار المتكامل والريادة التكنولوجية، مع التركيز على البحث والتطوير كمحور أساسي للأعمال.
وبعد مرور عام على تأسيسها، أعلنت مجموعة إيدج، عن وصول مبيعاتها إلى نحو 4.8 مليار دولار في عام 2020، كما تضاعفت عقود المجموعة مؤخرا.