رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخطوط الجوية العراقية تستعد لإطلاق خدمة الحجز الالكتروني

نشر
الأمصار

أعلنت شركة الخطوط الجوية العراقية، اليوم الجمعة، قرب إطلاق خدمة الحجز الالكتروني لتذاكر السفر داخل وخارج العراق.

وذكرت الشركة في بيان، أن "إدارة الخطوط الجوية العراقية تعلن عن قرب إطلاق خدمة نظام الحجز الألكتروني في عموم مكاتب الشركة داخل وخارج العراق، في خطوة هي الثانية من نوعها التي تسلكها الإدارة لدعم العملة المحلية بعد إعتمادها آلية قطع التذاكر بسعر البنك المركزي والبالغ 1320 دينار مقابل الدولار". 

وقال مدير عام الشركة كريم كاظم حسين وفقا للبيان، إن "التوجه نحو تفعيل هذه الخدمة جاء بتوجيه مباشر من قبل معالي وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي وتم وضع خطة مدروسة لإطلاقها، تشمل التهيئة لتوقيع إتفاقية مع المصرف التجاره العراقي TBI لتفعيل نظام الحجز الالكتروني".

وتابع، أنه "تم أيضاً الإنتهاء من إعداد جميع المتطلبات من برامج وإتفاقيات مع شركة اماديوس وسيتم انجاز الخطوة الثانيه والأخيرة مع مصرف TBI خلال الأيام القلية القادمة ليدخل النظام حيز التشغيل الفعلي".

 

أخبار أخرى..

العراق يعلن نجاح الخطة الخدمية الخاصة بالزيارة الرجبية

 

الأمصار

أعلن أمين بغداد عمار موسى كاظم، اليوم الجمعة، عن نجاح الخطة الخدمية الخاصة بالزيارة الرجبية.
 

وذكرت الامانة في بيان، أن" أمين بغداد شارك في المؤتمر الصحفي الذي عقدته العتبة الكاظمية المقدسة مثمنة وبشكل كبير وخاص دور أمانة بغداد ودوائرها البلدية إلى جانب محافظة بغداد ووزارة النقل وصحة بغداد وإسهامهم في نجاح الخطة الخدمية ".

ونقل البيان عن أمين بغداد قوله إن" هناك تنسيقاً مشتركاً بين أمانة بغداد والعتبة الكاظمية المقدسة ومحافظة بغداد وقيادة عمليات بغداد لتأمين نجاح الخطة الخدمية طوال أيام الزيارة الماضية ".

وأضاف أن" أمانة بغداد أنجزت رفع أكثر من 15 ألف طن من النفايات في عموم مدينة بغداد خلال أيام الزيارة ".

 

 

وأشار إلى أن" خطة أمانة بغداد تضمنت مشاركة 190 آلية تخصصية و1200 عامل نظافة وتوزيع أعداد كبيرة من الحاويات المترية والحاويات الصغيرة ضمن محاور مرور الزائرين إلى جانب توفير الدعم للمواكب الحسينية وتهيئة أحواض نقل الماء لها إضافة لأكياس جمع النفايات ".

وبين أن" هناك حملة واسعة في جميع محاور وطرق مرور الزائرين تنطلق بعد رفع المواكب الحسينية وإعادة فتح الطرق تتضمن أعمال الغسل والتنظيف وتستمر حتى عودة جميع الزائرين لمساكنهم ".