رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيرادات فيلم "الهامور السعودي" في أول أيام عرضه بالسينمات المصرية

نشر
الأمصار

استقبلت دور العرض المصرية فيلم "الهامور ح.ع" أمس، حيث وجدت الأفلام العربية طريقها لدور العرض المصرية مؤخرا بشكل أكبر عن السابق.

حيث حقق الفيلم أمس في أول أيام عرضة ٧ ألاف جنيه.

الفيلم من إخراج عبد الإله القرشي، وتأليف هاني كعدور وعمر باهبري، ويشارك في بطولته فهد القحطاني، خالد يسلم، إسماعيل الحسن، خيرية أبو لبن وحسام الحارثي وعلي الشريف وفاطمة البنوي  وسيكون الفيلم السعودي الأول الذي يعرض تجاريًا بدور العرض المصرية.

كما يشارك الموسيقار المصري هشام نزيه ضمن فريق العمل من خلال الموسيقى التصويرية المصاحبة للفيلم.

أحداث الفيلم

وتدور أحداث الفيلم في إطار الدراما والكوميديا، والفيلم مستوحى من وقائع حقيقية حدثت في مدينة جدة حول قصة هامور سوا أشهر محتال في تاريخ المملكة العربية السعودية، والتي وقعت في أوائل العقد الأول من القرن الحالي تحديدًا عام 2004، عندما شكل رجل الأعمال شبكة من المحتالين لجمع الأموال من المساهمين وتوزيع أرباح وهمية، ليرتفع عدد ضحاياها إلى أكثر من 40 ألف شخص بمبالغ مليار و 400 مليون ريال، وذلك من خلال "حامد" حارس الأمن الذي تمكن من جمع ثروة ضخمة متبعًا أحد الأساليب غير التقليدية، بمساعدة مجموعة كاملة من المعارف والأصدقاء، وتبدأ مملكته في الانهيار نتيجة فساده هو شركاؤه.

ويعد هذا الفيلم هو الفيلم الروائي الطويل الثاني للمخرج عبد الإله القرشي بعد فيلم (رولم).

اقرأ أيضًا..

فيلم "أنا لحبيبي" يحصد 353 ألف جنيه في دور العرض المصرية أمس

حافظ فيلم "أنا لحبيبي" على تصدره قائمة الإيرادات اليومية في دور العرض السينمائية المصرية، حيث حصد أمس الخميس 352 ألفا و809 جنيهات، ليصل إجمالي ما حققه الفيلم خلال الفترة الماضية 6 ملايين و155 ألفا و325 جنيها.

"أنا لحبيبي" من بطولة كريم فهمي، ياسمين رئيس، سوسن بدر، محمد الشرنوبي، بيومي فؤاد، محسن محيي الدين، وغيرهم من الفنانين، والعمل من تأليف محمود زهران، وإخراج هادي الباجوري.

كما تدور أحداث الفيلم في إطار رومانسي حول قصة حب تنشأ بين كريم فهمي وياسمين رئيس خلال الأحداث، ولكن قصتهما تقابل بالرفض من والدتها التي تقوم بدورها الفنانة سوسن بدر، مع محاولات لاستمرار تلك العلاقة.

ويعرض في السينمات خلال الفترة الحالية عددا كبيرا من الأفلام، فبجانب أنا لحبيبي يعرض فيلم "شلبي" للنجم كريم محمود عبد العزيز وروبي، وفيلم "نبيل الجميل أخصائي تجميل" بطولة محمد هنيدي، وفيلم "جروب الماميز" بطولة يسرا اللوزي وروبي، وفيلم "المطاريد" بطولة أحمد حاتم، وفيلم "أخي فوق الشجرة" لرامز جلال، وفيلم "اتنين للايجار" بطولة محمد ثروت وبيومي فؤاد، فضلا عن فيلم "الحب بتفاصيله" بطولة الفنان محمد نور.