رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. الإسكان تعلن بدء طرح 24 وحدة إدارية جاهزة للاستلام

نشر
الأمصار

قال اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزى للتعمير في مصر، أنه من المقرر  طرح 42 وحدة إدارية جاهزة للاستلام، كاملة التشطيب والمرافق، بعمارات نماذج "الداليا - النرجس - عصفور الجنة"، بمساحات (71.68 م2 - 56.44 م2 - 46.55 م2)، بالقطعة 75 جنوب الأحياء، بمدينة 6 أكتوبر، وذلك للبيع بنظام التخصيص، بأسعار تنافسية، وتيسيرات كبيرة فى السداد، اعتباراً من يوم الإثنين 20 فبراير الجاري.

 

وأوضح اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، أن الطرح يتم من خلال الجهاز، ممثلاً في الجهاز التنفيذي للمشروعات المشتركة، ويتم طلب كراسة الشروط من مقر الجهاز التنفيذي للمشروعات المشتركة بحلوان، اعتباراً من غد الأحد 12/2/2023، والمعاينة يومياً عدا الجمعة، بموقع المشروع، بمدينة 6 أكتوبر.

 

وأضاف رئيس الجهاز المركزى للتعمير، أنه يتم سداد 10 % كجدية حجز عند التقدم بطلب الحصول على الوحدة الإدارية، ويتم سداد دفعة تخصيص 15 % خلال أسبوع من سداد جدية الحجز.

 ويتم سداد دفعة استلام 25 % خلال شهرين من سداد جدية الحجز، ويمكن تقسيط الـ50 % المتبقية على أقساط شهرية لمدة (5 سنوات - 10 سنوات - 15 سنة) وفقاً لإمكانيات ورغبة العميل، بفائدة تعادل السعر المُعلن من البنك المركزي عند حجز الوحدة الإدارية، ويتم منح العميل خصم 3 % فى حالة السداد الفورى.

مصر تستهدف زيادة صادرات الغاز الطبيعي المسال 40% بدءا من 2025

وتستهدف مصر زيادة صادرات الغاز الطبيعى المسال بنحو 40% بدءا من 2025، على أن يتم توجيه الجزء الأكبر من الشحنات الإضافية إلى أوروبا، وفقا لما قاله وزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق الملا خلال مقابلة مع وكالة «بلومبرج».
ووفق الملا، من المرجح أن تظل صادرات مصر هذا العام ثابتة عند نحو 7.5 مليون طن، مشيرا إلى أن محطتى الغاز الطبيعى المسال فى دمياط وإدكو، مصمّمتان لشحن 12 مليون طن سنويا، لكنَّ الوصول إلى هذه المستويات سيعتمد على ضخ مصر المزيد من الغاز، وتلقى المزيد من التدفقات من إسرائيل.

الغاز المسال

وقال الملا «أتوقَّع أن تصل المحطتان إلى طاقتهما الكاملة بحلول 2025.. هذا هو الوقت الذى من المتوقَّع أن تنتج فيه خطة الحفر الحالية التى نقوم بها».
من جانب آخر، قال الملا إنَّ القاهرة وتل أبيب تجريان محادثات لتعزيز تدفق الغاز الإسرائيلى عبر الأنابيب إلى مصر، ليتم إعادة تصدير الكثير من هذا الغاز على شكل غاز طبيعى مسال من ميناء دمياط وميناء إدكو.