رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هجوم إلكتروني يشل مواقع مطارات ألمانية

نشر
الأمصار

أعلنت عدة مطارات ألمانية الخميس أن مواقعها الإلكترونية تعطلت جراء هجمات مفترضة روسية وفق مجلة "دير شبيغل" ، في أحدث حالة تخريب عبر الإنترنت في البلاد.

وأفادت مطارات دوسلدورف ونورمبرغ ودورتموند بأن مواقعها تضررت، واستهدف آخران على الأقل وفق تقارير، وذكرت مجلة "دير شبيغل" الألمانية أن مجموعة من القراصنة الروس أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم، رغم عدم إدلاء السلطات بتعليق بشأن من يقف وراء الهجوم.

ويعتقد أن المواقع استهدفت بما يسمى هجمات "الحرمان من الخدمة"، المصممة لإغراق الهدف بفيض من طلبات الوصول، ما يمنع الموقع من العمل بشكل طبيعيـ وأوضح متحدث باسم مطار نورمبرغ أن "الموقع الإلكتروني يغمره طلب هائل"، مشيرا إلى أنه من "غير المؤكد" متى سيعاود عمله الطبيعي.

وفي الشهر الماضي، تعرضت مواقع إلكترونية لمطارات وهيئات عامة ومؤسسات في القطاع المالي لهجمات إلكترونية قالت السلطات إن مجموعة قرصنة روسية تقف وراءها.

وأعلن المكتب الفدرالي لأمن المعلومات في أكتوبر أن مستوى التهديد لهجمات القرصنة وأنشطة الجرائم الإلكترونية الأخرى أخطر "من أي وقت مضى"، والأربعاء، اضطرت شركة الطيران الألمانية العملاقة "لوفتهانزا" إلى إلغاء أو تأخير رحلات جوية بسبب خلل إلكتروني كبير نتج من أشغال بناء في فرانكفورت. 

مطار ميونخ يلغي 700 رحلة بسبب إضراب طواقم الخدمات

أخطر مطار ميونخ المسافرين، بإلغاء أكثر من 700 رحلة يوم الجمعة المقبل، بعد إعلان طواقم الخدمات الأرضية إضرابهم، فيما تستعد المدينة لاستضافة مؤتمر ميونخ للأمن الدولي.

وذكر المطار فى بيان: "لن تنطلق رحلات ركاب منتظمة من الساعة 00.00 الجمعة وحتى الساعة 00.01 صباح السبت، ستتأثر أكثر من 700 رحلة هبوط وإقلاع".

ودعت النقابة العمالية المتحدة لقطاع الخدمات "فيردي"، اليوم، العاملين في 7 مطارات بالبلاد إلى الإضراب لمدة 24 ساعة، قائلة إن جهود التفاوض الجماعية لم تسفر عن تقدم يذكر.

وذكرت شركة "فرابورت" المشغلة لمطار فرانكفورت في البيان أنه يوم الجمعة 17 فبراير 2023 سيحدث تعطل كبير فى حركة النقل الجوى بسبب الإضراب.

ألمانيا تدعو لتحسين توزيع اللاجئين الأوكرانيين في أوروبا

ودعت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر لتحسين توزيع اللاجئين الأوكرانيين داخل أوروبا.

وقالت فيزر لصحيفة "بيلد أم زونتاج" الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم الأحد: "إذا تم رصد حركة أخرى كبيرة للاجئين من أوكرانيا، فيجب توزيع اللاجئين في أوروبا بشكل أفضل".

وأكدت أنه يجب تخفيف العبء عن الدول المجاورة لأوكرانيا في شرق أوروبا بصفة خاصة، وقالت: "بولندا استقبلت حتى الآن ما يفوق 5ر1 مليون لاجئ من أوكرانيا ، واستقبلت إسبانيا 160 ألف لاجئ. لا يمكن أن يبقى الوضع كذلك".

وتعتزم فيزر استقبال مسؤولين من مؤتمر وزراء الداخلية (المحليين للولايات الألمانية) وكذلك من المنظمات المحلية خلال قمة عن اللاجئين بالعاصمة الألمانية برلين يوم الخميس القادم. ومن المقرر أن يتم تناول موضوع الحد من تدفق الهجرة غير الشرعية إلى ألمانيا خلال هذه القمة أيضا.