رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأسد: كارثة الزلزال أكبر بكثير من الإمكانيات المتاحة

نشر
الأمصار

أكد الرئيس السوري بشار الأسد، أن مساعدات الدول الشقيقة والصديقة ساعدت في التخفيف من تداعيات الزلزال.

جاء ذلك خلال كلمة للرئيس السوري، الخميس، حول تداعيات الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا، وأضاف: "ندرس تأسيس صندوق لدعم المتضررين من الزلزال".

وتابع: "حجم كارثة الزلزال والمهام المناطة بنا جميعا أكبر بكثير من الإمكانيات المتاحة"، وقال الأسد: "ما نواجهه على مدى أشهر وسنوات من تحديات خدمية واقتصادية واجتماعية لا يقل أهمية عما واجهناه خلال الأيام الأولى من الزلزال".

ووجه الشكر لكل الدول الشقيقة والصديقة على وقوفهم مع بلاده لمواجهة تداعيات الزلزال.

سوريا.. وصول طائرة مساعدات باكستانية ثالثة إلى مطار دمشق الدولي

ووصلت إلى مطار دمشق الدولي اليوم طائرة مساعدات باكستانية، تحمل مواد إغاثية للمتضررين من الزلزال.

وأشار صفدر علي خان نائب السفير الباكستاني في دمشق إلى أن هذه الطائرة هي الثالثة التي ترسلها بلاده، وهي تحمل 12 طناً من المواد تشمل بطانيات وخيماً ومولدات كهربائية للطوارئ، وكمية من المواد الغذائية والأدوية، مؤكداً أن باكستان ستواصل تقديم المساعدات الإنسانية للشعب السوري، حيث سيتم إرسال فرق طبية وإغاثية خلال اليومين القادمين.

أخبار متعلقة..

ليبيا ترسل الشحنة الخامسة من المساعدات إلى سوريا وتركيا

بينما أعلنت حكومة ليبيا إرسال الشحنة الخامسة من الأدوية والأغذية، إلى سوريا وتركيا بالتنسيق مع سفارتي ليبيا بالدولتين اللتين تعرضتا لزلزال مدمر.


وأعلنت منصة “حكومتنا” التابعة لحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا أنه يمكن للمواطنين التبرع للشعبين السوري والتركي ضمن الحملة الشعبية عبر نقاط التبرع بميدان الشهداء غدا الجمعة أو عبر إرسال قيمة التبرع من إحدى قيم (1،2،3،4،5،10) دينار عبر الرسالة النصية 99399 أو عن طريق USSD # 939*

أعلنت ليبيا بداية تطوير خطة استراتيجية لقطاع النفط والغاز، وذلك بهدف زيادة الإنتاج إلى "مليوني برميل يوميا".

وأعلن رئيس مؤسسة النفط (حكومية) فرحات بن قدارة ذلك خلال اجتماع في مدينة بنغازي (شرق)، الذي ضم مجلس إدارة المؤسسة ورؤساء لجان الإدارة للشركات النفطية الليبية والمديرين العامين ومديري الإدارات للمؤسسة وفريق مكتب البرامج الاستراتيجية.