رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس بيلاروسيا: الاتحاد مع روسيا هو الخيار الأفضل لأوروبا

نشر
الأمصار

قال الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، اليوم الخميس، إن أفضل خيار للأوروبيين هو الاتحاد مع روسيا الاتحادية، مؤكدا أنه نظرا للموارد والإمكانات سينعكس ذلك إيجابا على كل العالم.

وقال الرئيس البيلاروسي- وفقا لما أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية- إن روسيا تمتلك كل الموارد فيما تمتلك أوروبا موارد تقنية عالية، وهو ما يجعل توحيد الجهود مكسبا للعالم كله، مشيرا إلى أن الصراع في أوكرانيا هو بالأساس صراع بين الشرق والغرب على المستوى العالمي، وأكثر مراحل هذا الصراع حدة بين موسكو والغرب.

وأوضح أن هناك 3 أقطاب قوية ستظهر في العالم في هذه الحالة، وهي الصين والولايات المتحدة والقارة الأوروبية جنبا إلى جنب مع روسيا، والتي يمكن اعتبارها "أورو- آسيوية"، إضافة إلى أن النقطة الرابعة قد تكون الهند.

أخبار أخرى..

أميركا تستأنف مشاريع مجلس القطب الشمالي دون مشاركة روسيا 

أعلن مستشار وزارة الخارجية الأمريكية، ديريك شوليت، أن الولايات المتحدة قررت استئناف مشاريع مجلس القطب الشمالي بدون مشاركة روسيا، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة ﺃنباء ″نوفوستي″ الروسية.

واتهم شوليت روسيا باتخاذ إجراءات ألحقت أضرارا كبيرة بالتعاون العلمي الدولي في القطب الشمالي، وقال إنه لا يتوقع تغييرا في سلوك روسيا في المستقبل المنظور.
وأضاف: "بالتكيف مع الحقائق الجديدة التي فرضتها علينا موسكو، سوف نستأنف مشاريع مجلس القطب الشمالي بدون مشاركة روسيا".

 

ورفضت الخارجية الأمريكية الاتهامات الموجهة إلى الولايات المتحدة بتفجير أنابيب غاز "السيل الشمالى" فى بحر البلطيق، وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس: "هذا تضليل سافر أن الولايات المتحدة وراء ما حدث بـ"السيل الشمالي" أو تفجير "السيل الشمالي".

وتابع: "نحن نؤكد هذه الرسالة دائما في وجه الأكاذيب التي تنشرها السلطات الروسية، وسنواصل ذلك بشتى الأشكال في حال الضرورة"، مشيرا إلى أن "تلك الانفجارات لم تقع في الأراضي الأمريكية، وبالتالي أترك لشركائنا الذين حدث ذلك في أراضيهم، أن يتحدثوا عن آليات التحقيق اللازمة".

ورفض التعليق على المبادرة الروسية لبحث تفجير "السيل الشمالي" في مجلس الأمن الدولي.

الخارجية الأمريكية: من المهم إبقاء قنوات التواصل مفتوحة مع بكين

 

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، إنه من المهم إبقاء قنوات التواصل مفتوحة بين واشنطن وبكين، وفق شبكة سكاي نيوز.

 

 

كما أكدت أنها ستواصل التقييم قبل اتخاذ القرار بشأن الوقت المناسب لزيارة أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي لبكين.

وخلال الفترة الماضية، ناقش وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن مع مستشار الدولة ووزير خارجية جمهورية الصين الشعبية وانج يي، ضرورة الحفاظ على خطوط الاتصال مفتوحة وإدارة العلاقات بين واشنطن وبكين بمسئولية.