رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تشيد بسرعة توقيف شخص هدد بتفجير سفارتها في الجزائر

نشر
الأمصار

أثنت سفارة المملكة العربية السعودية بالجزائر، على المجهودات التي بذلتها السلطات الأمنية الجزائرية أمس عندما تمكنت في وقت قياسي من توقيف شخص هدد بتفجير مقر السفارة.

وقالت السفارة في بيا لها إن جهود السلطات الجزائرية غير مستغربة، مؤكدة ثقتها في قوات الأمن الجزائرية التي قالت أنها لم تتوانى في حماية السفارة السعودية ومنسوبيها من التهديد وتقديم من قام به إلى العدالة.

وكانت قد تلقت سفارة المملكة العربية السعودية بـالجزائر تهديدا بالتفحير من قبل أحد الأشخاص ولكن قوات الأمن نجحت في إلقاء القبض عليه بحسب ما ذكرت مصالح الأمن الجزائرية.

وتعود تفاصيل التهديد الي الساعة  الثالثة حيث تلقت السفارة السعودية مكالمة هاتفية من  قبل شخص هدد بتنفيذ تفجير مقر السفارة.

وقالت مصالح الأمن الجزائرية في بيانها : وفور تلقيها الإنذار باشرت مصالح الأمن تحقيقات أفضت إلى توقيف هذا الشخص في وقت قياسي.

 

أخبار أخرى..

الجزائر: ضبط 47 تاجر مخدرات خلال عمليات عبر النواحي العسكرية

نجحت الأجهزة الأمنية بالتعاون مع قوات الجيش في الجزائر من ضبط، 47 تاجر مخدرات، خلال عمليات عبر النواحي العسكرية.

وخلال الفترة من 8 إلى 14 فبراير الجاري، تمكنت الأجهزة في إحباط، محاولات إدخال كميات من المخدرات عبر الحدود مع المغرب تقدر، بـ5 قناطير و51 كيلوغرام من الكيف المعالج، فيما تم ضبط 93284 قرص مهلوس بحسب بيان الأجهزة الأمنية الجزائرية.

 

وتم أيضا توقيف ، 174 شخصا، بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن ڤزام وتندوف وضبط 27 مركبة و170 مولدا كهربائيا و103 مطارق ضغط و11 جهاز كشف عن المعادن.

كما تم ضبط كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب؛ 
وكذا 103 قناطير من مادة التبغ و7154 وحدة من مختلف المشروبات وكميات ضخمة من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة تقدر بـ(100) طن،

في حين تم توقيف 44 شخصاً وضبط 12 بندقية صيد ومسدسين آليين و995000 خرطوشة خاصة ببنادق الصيد.

 

كما تم إحباط محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود حيث تُقدر كمية الوقود، بـ59966 لتر، وذلك بكل من برج باجي مختار وسوق أهراس والطارف وتبسة.

وفي إطار عمليات مكافحة الإرهاب، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي 6 عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني.

كما تم كشف وتدمير قنبلتين تقليديتي الصنع إثر دورية بحث وتمشيط بالمسيلة.

ومن جهة أخرى تمكن حراس السواحل من إحباط محاولات هجرة غير شرعية بسواحل الجزائر  وانقاذ 55 شخصًا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع.

فيما تم توقيف 457 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني، حسب ذات الحصيلة.