رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الفيصلي السعودي يطير إلى الدوحة لخوض مباريات دوري أبطال آسيا

نشر
الفيصلي السعودي
الفيصلي السعودي

غادرت اليوم الخميس، بعثة فريق الفيصلي السعودي، متجهة إلى العاصمة القطرية الدوحة، للمشاركة في دور الـ16 من دوري أبطال آسيا 2022.

ويستهل الفيصلي مبارياته بمواجهة فولاذ الإيراني، يوم الإثنين المقبل.

وكان الفيصلي قد هبط الموسم الماضي إلى دوري يلو لأندية الدرجة الأولى، وعانى هذه الأيام من تراجع في جدول ترتيب المسابقة.

فبعد أن صمد معظم جولات الدور الأول في الصدارة، تراجع الآن وبعد الجولة الـ21 إلى المركز الخامس برصيد 37 نقطة، بينما يتقاسم أهلي جدة والحزم الصدارة بـ43 نقطة لكل فريق منهما.

وتنتظر الفيصلي مهمة شاقة لحجز أحد المراكز الثلاثة المؤهلة للصعود لدوري روشن السعودي.

المواجهة بين الفيصلي السعودي وفولاد خوزستان الإيراني، تحمل مقومات كبيرة للإثارة، حيث أنها تجمع بين فريقين يطمحان في مواصلة رحلة المنافسة في البطولة القارية.

وتأهل الفيصلي إلى دور الـ16 بعدما تصدر المجموعة الخامسة، متقدما بفارق الأهداف أمام ناساف الأوزبكي، لكنه بعد ذلك تعرض للهبوط للدرجة الأولى بالدوري السعودي.

من جهته، فقد جاء تأهل فولاد إلى الدور الثاني، بعدما تصدر ترتيب المجموعة الثالثة، حيث حقق 3 انتصارات و3 تعادلات.

لكن الفريق الإيراني يدخل هذه المواجهة وهو يمر بمرحلة عدم استقرار في الدوري المحلي، حيث يحتل المركز الثامن في الترتيب، بعدما خسر آخر مباراتين.

لاعب الوحدة السابق يطالب بتقديم الميركاتو الشتوي:

طالب سلطان اللحياني، قائد الوحدة السابق، الاتحاد السعودي لكرة القدم، بتقديم موعد الميركاتو الشتوي بالموسم القادم، لإعطاء ممثل المملكة في مونديال الأندية، فرصة أكبر لإبرام التعاقدات.
 
وقال سلطان اللحياني في تصريحات لبرنامج أكشن مع وليد: "السعودية أصبحت قبلة لكل الأحداث المهمة ومن ضمنها الرياضية، واستضافتنا لكأس العالم للأندية تعزز بشكل كبير من فرصة حصول فريق سعودي على لقب البطولة".
 
وزاد: "أتمنى من الاتحاد السعودي لكرة القدم تقديم موعد فترة القيد الشتوية بالموسم القادم لإعطاء ممثل المملكة في كأس العالم للأندية كل الدعم وفرصة أكبر للتعاقد مع لاعبين مميزين".
 
وأضاف: "أكثر ما أخاف منه على الشباب في دوري أبطال آسيا هو التنظيم الدفاعي، والفريق يصنع الفرص والحارس مستواه مميز، لكن الدفاع به خلل".
 
وواصل: "يحسب لفريق أبها الاستحواذ أمام الشباب، لكن الأخير أضاع فرصا أكثر منه".

وعن مباريات الجولة 17 للدوري، أشار: "النصر والاتحاد في مهمة صعبة بمواجهتي التعاون والاتفاق، لأنهما في حاجة لأي نقطة للمنافسة على اللقب، والطائي أقرب للفوز على العدالة لكن الأخير سيلعب على أرضه والفريق تحسن بعد الميركاتو الشتوي وسيكون مهاجما".
 
وعن توقعاته للثلاثي السعودي المشارك في البطولة الآسيوية الهلال والشباب والفيصلي، رد: "لديهم الفرصة للفوز والتأهل، وأتوقع مواجهة الهلال والشباب في الأدوار النهائية، والأهم أن تكون هذه النسخة سعودية بإذن الله".
 
وحول أبرز مشاكل الهلال، قال اللحياني: " الفريق في المونديال كان مختلفا عن الدوري، حيث كان يعاني أمام الفرق المتكتلة، ولا يجب تغيير رامون دياز في هذه الفترة لأن الزعيم لديه استحقاق مهم هو دوري أبطال آسيا".