رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفاة 4 أشخاص في حادث مروري بالجزائر

نشر
الأمصار

شهد الطريق الوطني رقم 107 بمنطقة الطارف في بلدية سيدي الجيلالي بولاية تلمسان بالجزائر حادث مروري مميت. 

وبحسب الحماية المدنية الجزائرية فقد لقي 4 أشخاص مصرعهم صباح اليوم نتيجة الحادث المروري المروه .

وجاء في منشور للمديرية العامة للحماية المدنية على “فيسبوك”، أن وحداتها الخاصة تدخلت صباح اليوم على 07:53 إثر حادث اصطدام بين سيارتين.

وأضافت : خلف الحادث في حصيلته الأولية أربع وفيات في عين المكان فيما تبقى العملية متواصلة.

 

الجزائر: ضبط 457 مهاجرا غير شرعيا

 

الأمصار

 

أعلن الجيش الجزائري ضبط 6 عناصر دعم للجماعات الإرهابية، و457 مهاجرا غير شرعي، وذلك خلال عمليات عسكرية في العديد من الولايات على مدار أسبوع.

وأوضحت وزارة الدفاع الجزائرية، في بيان اليوم، أن وحدات الجيش تمكنت، خلال الفترة من 8 وحتى 14 فبراير الجاري، من ضبط 6 عناصر دعم للجماعات الإرهابية، وذلك في سياق الجهود المتواصلة المبذولة لمكافحة الإرهاب.


وبحسب البيان، نجحت قوات الجيش الجزائري في ضبط 47 تاجر مخدرات، وإحباط محاولات إدخال كميات من المواد المخدرة إلى البلاد تقدر بأكثر من 500 كجم، فضلا عن ضبط نحو 93 ألف قرص مخدر.

 

وفي سياق مكافحة الهجرة غير الشرعية، نجحت قوات حرس السواحل الجزائرية في القبض على 457 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة في عدد من الولايات الجزائرية.

 

الجزائر: ضبط 47 تاجر مخدرات خلال عمليات عبر النواحي العسكرية

نجحت الأجهزة الأمنية بالتعاون مع قوات الجيش في الجزائر من ضبط، 47 تاجر مخدرات، خلال عمليات عبر النواحي العسكرية.

وخلال الفترة من 8 إلى 14 فبراير الجاري، تمكنت الأجهزة في إحباط، محاولات إدخال كميات من المخدرات عبر الحدود مع المغرب تقدر، بـ5 قناطير و51 كيلوغرام من الكيف المعالج، فيما تم ضبط 93284 قرص مهلوس بحسب بيان الأجهزة الأمنية الجزائرية.

 

وتم أيضا توقيف ، 174 شخصا، بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن ڤزام وتندوف وضبط 27 مركبة و170 مولدا كهربائيا و103 مطارق ضغط و11 جهاز كشف عن المعادن.

كما تم ضبط كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب؛ 
وكذا 103 قناطير من مادة التبغ و7154 وحدة من مختلف المشروبات وكميات ضخمة من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة تقدر بـ(100) طن،

في حين تم توقيف 44 شخصاً وضبط 12 بندقية صيد ومسدسين آليين و995000 خرطوشة خاصة ببنادق الصيد.

كما تم إحباط محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود حيث تُقدر كمية الوقود، بـ59966 لتر، وذلك بكل من برج باجي مختار وسوق أهراس والطارف وتبسة.

وفي إطار عمليات مكافحة الإرهاب، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي 6 عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني.

كما تم كشف وتدمير قنبلتين تقليديتي الصنع إثر دورية بحث وتمشيط بالمسيلة.

ومن جهة أخرى تمكن حراس السواحل من إحباط محاولات هجرة غير شرعية بسواحل الجزائر  وانقاذ 55 شخصًا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع.