رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. هيئة الأرصاد تعلن استقرار حالة الطقس على معظم انحاء البلاد

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا استقرار الطقس على معظم المناطق.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز اليوم الخميس تراوح درجات الحرارة القصوى بين 13 و20 درجة مئوية في جميع المناطق.

رأس أجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا، خصوصا على المناطق الممتدة من مصراتة إلى سرت، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 14 و18 درجة مئوية، ولا تتجاوز 13 درجة مئوية على المرتفعات الجبلية.

الخليج - سهل بنغازي حتى امساعد - الواحات
السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 14 و18 درجة مئوية ولا تتجاوز 13 درجة مئوية على الجبل الأخضر.

الجفرة - سبها - غات- غدامس - الحمادة
السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 16 و20 درجة مئوية.

السرير - تازربو - الكفرة
السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 16 و19 درجة مئوية.

 

أخبار أخرى..

ليبيا تخطط لزيادة إنتاج النفط والغاز لمليوني برميل يوميًا

 

الأمصار

 

أعلنت ليبيا بداية تطوير خطة استراتيجية لقطاع النفط والغاز، وذلك بهدف زيادة الإنتاج إلى "مليوني برميل يوميا". 

وأعلن رئيس مؤسسة النفط (حكومية) فرحات بن قدارة ذلك خلال اجتماع في مدينة بنغازي (شرق)، الذي ضم مجلس إدارة المؤسسة ورؤساء لجان الإدارة للشركات النفطية الليبية والمديرين العامين ومديري الإدارات للمؤسسة وفريق مكتب البرامج الاستراتيجية.

وبحسب بيان صادر عن المؤسسة، أشار بن قدارة إلى أن المؤسسة تعاقدت مع شركة كيرني الأميركية، وهي إحدى أكبر بيوت الخبرة العالمية، لإنشاء مكتب البرامج الاستراتيجية الذي سيتولى تنفيذ هذه الخطة، بالإضافة إلى عدد من المبادرات والمشاريع والبرامج، بهدف قيادة وتطوير قطاع النفط والغاز في ليبيا ومواكبة التطورات التي جدّت على القطاع في العالم.

وأكد بن قدارة أن هذا الهدف يتطلب تغييرًا كبيرًا في قطاع النفط والغاز، مشيرًا إلى أن المؤسسة تمتلك رؤية طموحة للعودة بليبيا لمصاف الدول الرئيسية المنتجة للطاقة في العالم، وذلك من خلال وضع الخطط الاستراتيجية المناسبة لتحقيق هذا الهدف، وبمراعاة التغيرات والتحديات المحلية والدولية في قطاع الطاقة.

وأضاف بن قدارة أن المؤسسة تواجه تحديات هامة، أبرزها اتجاه العالم إلى الطاقة البديلة والاستغناء عن النفط، مشيرًا إلى أهمية إعداد خطة استراتيجية.