رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليوم .. هانى شاكر يحيي حفل عيد الحب بدار الأوبرا

نشر
الأمصار

يستعد الفنان هانى شاكر لإحياء حفل غنائي اليوم الخميس ١٦ فبراير بدار الاوبرا احتفالا بعيد الحب .

ويحيى هانى شاكر الحفل في الثامنة مساء  علي المسرح الكبير  بقيادة المايسترو حمادة الموجي.

ويتضمن البرنامج مجموعة من أشهر أعمال أمير الغناء  منها “يا أغلى اسم في الوجود، بحبك يا غالي، ح نعيش، كل ليلة، محتاجلك يا عمري، لما راح الصبر منه، مش بعتب عليك، أنت السبب، دعوة فرح، وعد مني، رسالة من تحت الماء، ماتهدديش، مشتريكي، معاك تحلو الدنيا، سالتك، لسة بتسألي، علي الضحكاية، أنا قلبي ليك، ويحيي ، كدة برضو يا قمر”.

بالإضافة إلي مجموعة من أحدث أغانيه التي تم طرحها قريبا بعنوان "فرق فى الإحساس".. من كلمات إسماعيل رأفت، وألحان الموسيقار وليد سعد، وتوزيع خالد نبيل، مكس وماستر ياسر أنور.

وفي وقت سابق، قرر الفنان هاني شاكر، تأجيل حفله الغنائي المقرر له أن يقام في سوريا، وذلك في يوم 13 فبراير الحالي، بمناسبة احتفالات عيد الحب.

ويأتي تأجيل حفل هاني شاكر بسبب الأحداث الكارثية التي تعرضت لها سوريا بسبب الزلزال وحدادا على الضحايا الذين راحوا بسببه.

ويحيى هاني شاكر حفلا غنائيا داخل دار الأوبرا المصرية يوم 16 فبراير الجاري بمناسبة عيد الحب.

وبدأ هاني شاكر فى الترويج للحفل عن طريق صفحته الرسمية بموقع الصور الشهير “إنستجرام”، وقام بطرح البوستر الدعائى للحفل وعلق عليه قائلا: “جمهور أمير الغناء العربي هاني شاكر في مصر، موعدكم يوم الخميس 16 فبراير وحفل عيد الحب علي المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية”.

حفل هاني شاكر في لبنان

وكان هاني شاكر أعلن عن استعداده لإحياء حفل آخر فى لبنان، وتحديدا يوم 11 شهر فبراير داخل أحد الفنادق الكبرى هناك.

وبدأ هاني شاكر الترويج لهذا الحفل من خلال صفحته الرسمية بموقع الصور الشهير “إنستجرام”، وقام بنشر البوستر الدعائى للحفل وعلق عليه قائلا: “حفل أمير الغناء العربي #هاني_شاكر بمناسبة عيد الحب يوم 11 فبراير في لبنان”.

اقرأ أيضًا..

ليالي شتوية لفريق باليه موسكو الروسية بالأوبرا المصرية


تقام ليالي فرقة باليه موسكو الروسية على مسرح الأوبرا المصرية، بمشاركة نجوم مسرحي البولشوي والمارينسكي لتقدم الباليه الشهير الجمال النائم للموسيقار العالمي تشايكوفسكي وذلك لمدة ثلاثة ليالي متصلة.

 

 

جذير بالذكر أن روسيا تعد من أوائل دول العالم في فن الباليه حيث بدا بها في عهد القيصرة " أن " 1693 ـ 1740 التي استقدمت من فرنسا " يابتست لاندى " أشهر مدربي البالية وقتِها ، وافتتحت له عام 1735 أول مدرسة متخصصة بمدينة سان بطرسبورج وانحصر قبول تلاميذها من الأطفال علي أبناء حاشية البلاط، بعدها تقدم " يابتست " عام 1737 بإلتماس إلي القيصرة يطلب القيام بتدريب عدد من الشباب، ونال إلتماسه قبولاً ليكونوا أول نواة بنيت عليها مدرسة البالية الحديثة التي انتشرت فى أوروبا بعد ذلك ، وبعد وفاته مرت حالة من الركود بهذا الفن ثم عاد للازدهار علي يد ماريوس بيتيبا الذي عكف علي تطويره وصولا الي ذروة عصره.

من ناحية أخرى، يحيي المنشد علي الهلباوي، حفلاً غنائيًا بساقية الصاوي بمنطقة الزمالك في مصر يوم 21 شهر فبراير الحالي، وسيقدم خلاله عددًا من الابتهالات والمدائح والقصائد الصوفية، بجانب بعض الأغاني الذي يحبها جمهوره منها "مليون قصيدة" و"ليلي طال" و"رسالة" و"يا رب" و"قل للمليحة" و"ابعتلي جواب"، ومرسال لحبيبي، وغيرهم.

يشار إلى أن الفنان علي الهلباوي هو ابن المنشد الديني الشيخ محمد الهلباوي، والذي بدأ الغناء في عمر الـ 17 عامًا، مع فرقة "الهلباوي"، ثم انفصل تدريجيًا عنها، حتى أصدر ألبومه الخاص الذى يضم مجموعة من الأعمال التي تمزج بين الغناء والإنشاد، وقدم العديد من الحفلات الناجحة بمختلف الأماكن الثقافية في مصر، ونجح في تكوين شعبية جماهيرية كبيرة.