رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

للمرة الأولى.. وصول وزير الخارجية الإسرائيلي إلى العاصمة الأوكرانية منذ اندلاع الحرب

نشر
 وزير الخارجية الإسرائيلي
وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين

وصل وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين صباح اليوم إلى العاصمة الأوكرانية كييف، في أول زيارة لوزير إسرائيلي ووزير من الشرق الأوسط إلى كييف منذ اندلاع الحرب

يقوم وزير الخارجية الإسرائيي إيلي كوهين بزيارة دبلوماسية إلى كييف اليوم يلتقي خلالها بالرئيس زيلينسكي ووزير الخارجية كوليبا.

ويتطرق خلال الزيارة للإعلان عن انتظام العمل من جديد في السفارة الإسرائيلية في كييف بعد أن دفعت الحرب في أوكرانيا إلى وقف نشاطاتها أسوة بسائر السفارات الغربية الأخرى، فضلا عن زيارته لمواقع أخرى مثل بابي يار وبوشا.

 

أخبار أخرى…

وزير الخارجية الأمريكي يزور تركيا الأحد المقبل

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن سيتوجه إلى تركيا الأحد القادم بعد الزلزال المدمر الذي تضررت منه سوريا كذلك، للوقوف على جهود الإغاثة.

وسيبدأ بلينكن هذه الجولة اليوم الخميس من ألمانيا حيث سيشارك يومي الجمعة والسبت في مؤتمر ميونخ الأمني الذي سيخصص إلى حد كبير للجهود الحربية لدعم أوكرانيا ضد الغزو الروسي، بالإضافة إلى التنافس بين القوتين العظميين الأمريكية والصينية.

 

اقرأ أيضًا..

الأمم المتحدة: إرسال شاحنتين من المساعدات إلى شمال سوريا


قال فرحان حق، نائب متحدث أمين عام الأمم المتحدة، إن هناك عقبات أمام إيصال المساعدات لسوريا، موضحا أن المنافذ الحدودية تعمل على تيسير إيصال المساعدات لسوريا.

 

وأضاف متحدث أمين عام الأمم المتحدة، في تصريحات، مساء اليوم الاربعاء، "نبذل قصارى جهودنا لإغاثة منكوبي الزلزال في سوريا".

 

 

وتابع متحدث أمين عام الأمم المتحدة، :"الأمم المتحدة تعمل لضمان تلبية حاجات المنكوبين"، معلنا إرسال شاحنتين من المساعدات إلى شمال سوريا.

وفى وقت سابق، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، عزمها تقديم مساعدات عاجلة لكل من سوريا وتركيا، بقيمة 135 مليون دولار، لمواجهة تداعيات الزلزال المدمر الذي ضربهما خلال الأسبوع الماضي، وأسفر عن وفاة أكثر من 37 ألف شخص.

وأكد صامويل وربيرج، المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية، خلال مداخلة على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن واشنطن حرصت منذ الساعات الأولى من وقوع الزلزال، على تقديم العديد من المساعدات الإغاثية العاجلة، عبر المنظمات الإنسانية غير الحكومية، في المناطق التي تخضع للمعارضة السورية.وفي وقت سابق، أعلن المرصد السوري، الأربعاء، عن ارتفاع عدد ضحايا الزلزال في سوريا إلى 5540 متوفيا.