رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. إعدام مقبرة أثرية "وهمية" بمحافظة بني سويف

نشر
الأمصار

كشفت الأجهزة الأمنية المصرية، قيام متهمين هاربين باستخدام حيلة ذكية للنصب، عن طريق تجهيز مكان عبارة عن شكل مقبرة أثرية أسفل الأرض في محافظة بني سويف، حيث تم إعدام المقبرة بعد الكشف عن عملية النصب.

 

ووجد أن المقبرة منقوشة وجدرانها مرسومة بالكامل في مدة لا تزيد عن عام فقط، وبداخلها تابوت من الجبس وتماثيل مصنوعة يدويا وكميات من السبائك المطلية بشكل الذهب مصنوعة من الجبس، وذلك للنصب على الطامعين في تجارة الآثار.

 

وكشفت لجنة الآثار التى تم تشكيلها برئاسة الدكتور عمر ذكي مدير آثار بني سويف، أن المقبرة المزيفة بالكامل وجميع التماثيل بداخلها من الجبس وهناك سبائك مقلدة بالذهب مصنوعة من الجبس، وجميع محتويات تلك المقبرة ليست أثرية على الإطلاق، ومقلدة وتم شراؤها من منطقة خان الخليلي.

 

وأكدت اللجنة الأثرية أن المقبرة المزيفة مجهزة عن طريق المقابر المصرية القديمة لتصويرها والنصب على المواطنين بحجة بيعها، حيث وُجدت على جدرانها رسومات ونقوش وخرطوش لا يمت للحضارة المصرية بأي صلة.

 

وكشفت اللجنة أن الرسومات الموجودة بها مرسومة من الكتب الفرعونية، وبداخلها كمية من التماثيل المصنوعة يدويًا وتابوت من الجبس وعليها نقوش وأشكال تشبه تماثيل الحضارة المصرية القديمة ولكنها مزيفة بالكامل.

 

ومن جهته أمر المستشار مصطفى المتناوي المحامي العام لنيابات بني سويف، بإعدام قطع أثرية مقلدة عثرت عليها أجهزة الأمن داخل منطقة الحيبة بمركز الفشن، داخل 3 سراديب أرضية، وتمكن المتهمون من الهرب قبل القبض عليهم.

 

اقرأ أيضًا..

الأرصاد المصرية تحذر المواطنين من شدة برودة الطقس غدًا الخميس


حذرت هيئة الأرصاد الجوية في مصر من طقس بارد غائم في ساعات الصباح الأولى من غد الخميس، ثم يتحول لطقس مائل للبرودة غائم نهارًا، على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، وعلى السواحل الشمالية، الشرقية والغربية ووسط سيناء، مائل للدفء على جنوب سيناء وشمال الصعيد وجنوب الصعيد.

 

فيما يسود ليلًا بحسب بيان الأرصاد الجوية طقس بارد على أغلب الأنحاء، شديدة البرودة على جنوب البلاد، وثلوج على قمم كاترين وجبل موسي، وصقيع على المزروعات في وسط سيناء والصعيد.

وتستمر تحذيرات الأرصاد من نشاط ملحوظ للأمطار على السواحل الشمالية الغربية والشرقية وشمال الوجه البحري، وشمال الصعيد، وتصل إلي القاهرة الكبرى، كما يستمر الشعور ببرودة الطقس بسبب نشاط الرياح النشطة على مناطق متفرقة من البلاد.
 
وأشارت خرائط الأرصاد إلى تكون الشبورة المائية على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والوجه البحري، في ساعات الصباح الأولى، وعلى الطرق المؤدية للقاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلي المسطحات المائية.
 

حركة الملاحة البحرية

 

وقالت الأرصاد إن هناك استقرارا في حركة الملاحة مستقرة بشكل نسبي علي البحرين.

بالنسبة للبحر الأبيض المتوسط، والرياح شمالية غربية ويتراوح ارتفاع الأمواج بين "3: 2" متر..

أما عن البحر الأحمر.. فحركة الملاحة البحرية معتدلة، بسبب رياح شمالية شرقية، وارتفاع الأمواج بين 1,75: 2,25 أمتار.