رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الإمارات يلتقي رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية

نشر
الأمصار

التقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الامارات  اليوم في قصر الشاطئ، عبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا.

وبحسب صحيفة الإمارات اليوم؛ جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الأخوية وأوجه التعاون والعمل المشترك إضافة إلى أهمية دعم الجهود والمبادرات كافة التي تحفظ سيادة ليبيا ووحدة أراضيها وتضمن مسار التنمية والازدهار فيها وتحقق تطلعات شعبها.

جانب من اللقاء

وفي سياق أخر، قالت المنظمة الدولية للهجرة في ليبيا إن 73 مهاجرا على الأقل فقدوا ويعتقد أنهم لقوا حتفهم بعد تحطم قارب قبالة السواحل الليبية.

وأضافت المنظمة أن سبعة ناجين فقط تمكنوا من العودة إلى الشاطئ من القارب الذي كان يقل حوالي 80 شخصا أفادت التقارير بأنهم كانوا في طريقهم إلى أوروبا.

أخبار أخرى..

ليبيا تعلن تفاصيل استعادة القطعة الأثرية الذئبة كابيتولينا.

أعلن جهاز دعم الاستقرار في ليبيا، استعادة القطعة الأثرية " الذئبة كابيتولينا " في عملية مداهمة قام بها عناصره للمكان الواقع بمنطقة الاصابعة.

وأكد الجهاز في بيان له أن عملية استرجاع القطعة الاثرية تمت بمشاركة أعضاء مكتب التحقيق والتحري - الغربية بـجهاز دعم الاستقرار وتحت إشراف مكتب النائب العام ومدير نيابة شمال طرابلس ومدير نيابة غريان ومدير نيابة الأصابعة الجزئية، وبمتابعة مباشرة من مكتب شؤون الجهاز.

وقال الجهاز إن وعورة التضاريس الجغرافية للمنطقة مكن المتهم بسرقتها من الفرار حيت تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة واحالة القطعة المضبوطة إلى النيابة العامة للتصرف.

وترمز " الذئبة كابيتولينا " التي تعدّ شعار العاصمة الإيطالية روما، إلى الأسطورة التي تزعم أنها أرضعت التوأم رومولوس وريموس اللذين أسسا روما سنة 753 قبل الميلاد

وكان تمثال الذئبة متواجداً على إحدى المسلتين أمام متحف السرايا الحمراء بالعاصمة طرابلس والذي أزيل من المسلة سنة 1963 ووضع بالمتحف قبل أن تتم سرقته.

وفي وقت سابق، أعلن الصحفي التركي، إبراهيم كاراتاش، أن ليبيا ستخصص لبلاده المزيد من الأموال بعد الـ 50 مليون دولار.

وقال كاراتاش، وهو أستاذ العلاقات الدولية ورئيس تحرير صحيفة يني أكيت التركية، في تغريدة له عبر تويتر: “ليبيا خصصت 50 مليون دولار كدفعة أولى لإعادة إعمار تركيا بعد الزلزال وهذا يعني أنه قد يتبع ذلك تخصيص المزيد من الأموال”.

ووصف وزير الخارجية الإيطالي “أنطونيو تاياني”، القضية الليبية بأنها الأكثر تعقيدًا، قائلا إن بلاده تريد أن تكون همزة وصل حيث بوسعها إعادة الأطراف المتنازعة إلى الحوار لكي يتم إجراء الانتخابات في المستقبل القريب.