رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة العالمية تعلن قرب نهاية فيروس كورونا

نشر
الأمصار

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، اليوم الأربعاء، إن الأدوات المتاحة للحكومات يجب أن تجعل من الممكن إنهاء جائحة فيروس كورونا هذا العام.

وأضاف جيبريسوس، في إفادة صحفية: "لقد انخفض عدد الوفيات وحالات فيروس كورونا حول العالم هذا الشهر.. ومع وجود الأدوات المتوفرة لدينا لمكافحته، فنحن قادرون علي إنهاء وباء فيروس كورونا هذا العام”.

وفي وقت سابق، أعلنت جمهورية الصين الشعبية، إن وباء فيروس كورونا حقق مناعة قطيع مؤقتة تحميها، وأن تفشي الوباء يقترب من نهايته.

وفي وقت سابق، أعلنت الإدارة الوطنية للمنتجات الطبية في الصين، أن السلطات وافقت على نوعين من الأدوية الفموية تم تطويرهما محليا لمرضى “كوفيد-19” الذين يعانون من أعراض خفيفة.

أخبار أخرى.. 

رئيسة وزراء اسكتلندا تعلن استقالتها بعد 8 سنوات من توليها المنصب 

أعلنت رئيسة وزراء اسكتلندا، نيكولا ستورجون، اليوم الأربعاء، استقالتها بعد 8 سنوات من توليها المنصب.

وقالت ستورجون -في مؤتمر صحفي عقد اليوم ونقله تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"- "إنني فخورة بكوني أول سيدة تتولى هذا المنصب، والأطول في الخدمة، وفخورة بما تم إنجازه خلال سنوات عملي".

وتابعت "إنني أدرك أن الوقت قد حان لمغادرة هذا المنصب، وأن هذا القرار ينبع من إحساسي بالواجب وحبي لحزبي وللبلاد"، مشيرة إلى أنها طلبت من مسئولي الحزب الوطني الاسكتلندي البدء في عملية انتخاب زعيم جديد للحزب، وأنها ستواصل أداء مهام عملها لحين انتخاب خليفة لها.

وأكدت ستورجن أن طبيعة منصبها صعبة وضغوط الوظيفة هائلة، ولها آثار نفسية وجسمانية كبيرة، وتتطلب طاقة، معربة عن اقتناعها بأن هذا القرار يصب في صالح الحزب والبلاد برمتها.

أخبار أخرى..

الرئيس الفرنسي ووزير الخارجية الصيني يلتقيان لبحث ملفي أوكرانيا والمناخ 

يُجري الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الأربعاء، في الإليزيه محادثات مع وزير الخارجية الصيني وانغ يي تتمحور حول الحرب في أوكرانيا والتعاون في التصدّي للأزمة المناخية في خضمّ التوترات المتصاعدة بين الصين والولايات المتحدة.

 

وتأتي زيارة الوزير الصيني إلى باريس استكمالاً للقاء عُقد بين ماكرون ونظيره الصيني شي جينبينغ على هامش قمة مجموعة العشرين التي استضافتها بالي في 15 تشرين الثاني، وفق ما أعلن قصر الإليزيه الثلاثاء.

استكمال المحادثات حول الحرب في أوكرانيا

وأشارت الرئاسة الفرنسية إلى أنّ اللقاء "سيتيح استكمال المحادثات حول الحرب في أوكرانيا وتداعياتها".

وكان ماكرون طلب من شي الذي لم تصدر عنه حتى اليوم أيّ إدانة للغزو الروسي لأوكرانيا، السعي لإقناع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالعودة إلى "طاولة المفاوضات".