رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس: العائلات محدودة الدخل تتحصل على منحها رغم الظرف الاقتصادي

نشر
الأمصار

شدد وزير الشؤون الاجتماعية التونسي مالك الزاهي، اليوم الأربعاء، على أن العمل متواصل على ملف العائلات المعوزة ومحدودة الدخل.

وأكد الزاهي خلال إشرافه على تدشين المقر الجديد لصندوق الضمان الاجتماعي بولاية صفاقس، أن الدولة تقوم بواجبها في إطار الممكن وفي إطار الميزانية الموجودة.

كما لفت مالك الزاهي إلى أنه رغم الظرف الاقتصادي الصعب الذي تمر به تونس إلا أن هذه العائلات تتحصل على منح شهرية سواء لفائدتهم أو لفائدة أبنائهم أو للطلبة.

وتابع الوزير بأن هناك عديد الإجراءات والبرامج قدمتها الحكومة من خلال التمكين الاقتصادي الذي اعتبره مهم جدا من أجل تحسين وضعية المواطنين.

وأشار وزير الشؤون الاجتماعية إلى أن غاية الحكومة في محاربة الفقر ليس من خلال توسيع قاعدة المتمتعين بهذه المنحة التي تم الترفيع فيها من 200 دينار إلى 220 دينار وإنما كيفية التقليص منها والبحث عن طريقة حتى يتمكنوا من خلق الثروة.

أخبار أخرى..

طقس تونس.. ارتفاع طفيف مُتوقّع في درجات الحرارة.

يتوقع المعهد الوطني للرصد الجوي في تونس، ضباب محلي بالمنخفضات إضافة إلى الجليدة بالمناطق الغربية قد يميزا انطلاقة نهار اليوم الأربعاء ومن ثم أجواء مغيمة جزئيا باغلب الجهات.

ويتوقع المعهد الوطني للرصد الجوي، تسجيل ارتفاع طفيف في الحرارة لتتراوح القصوى بين 15 و20 درجة.

وتهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة والبحر قليل الاضطراب وملائم لمختلف الأنشطة البحرية.

اتهم الرئيس التونسي قيس سعيد بعض المعتقلين في الأيام القليلة الماضية بأنهم المسؤولون عن نقص الغذاء وارتفاع الأسعار في البلد بهدف تأجيج الأوضاع الاجتماعية متعهدا بالمضي قدما بنفس القوة والتصميم "لتطهير البلاد".

ويعد هذا أول تعليق للرئيس على موجة اعتقالات تنفذها الشرطة منذ ثلاثة أيام في تونس، بحسب وكالة رويترز.

واعتقلت الشرطة منذ يوم السبت عددا من الشخصيات البارزة التي تربطها صلات بالمعارضة أو بمنتقدين لسعيد ومن بينهم سياسيون بارزون ورجل أعمال له نفوذ ورئيس محطة موزاييك إف إم الإذاعية التي تبث انتقادات للرئيس.

وقال سعيد "الإيقافات الأخيرة أظهرت أن عددا من المجرمين المتورطين في التآمر على أمن الدولة الداخلي والخارجي هم وراء أزمات بتوزيع المواد الغذائية ورفع أسعارها".