رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية ترسل الطائرة الإغاثية العاشرة إلى مطار غازي عنتاب

نشر
الأمصار

غادرت مطار الملك خالد الدولي، الطائرة الإغاثية السعودية العاشرة متوجهة إلى مطار غازي عنتاب تحمل على متنها 90 طناً من السلال الغذائية، والمود الطبية التي تشتمل على محاليل متنوعة، وأدوية للأمراض المزمنة، ومسكنات للآلام، وأدوية خاصة بالبرد للكبار والصغار، ومواد ايوائية تشتمل على الخيام، والبطانيات، والحقائب الإيوائية، والبسط.

ويأتي ذلك ضمن الجسر الإغاثي السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا، إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وتجسيدا للدور الإنساني النبيل الذي تقوم به المملكة العربية السعودية.

وفيما يأتي تفاصيل الجسر الإغاثي السعودي:

الطائرة الإغاثية السعودية الأولى وأقلت فرق الإسعاف والإنقاذ المتخصصة من عدة وزارات وجهات سعودية وفرق تطوعية للمشاركة في مساعدة المتضررين.

الطائرة الإغاثية السعودية الثانية، وعلى متنها 98 طناً من المواد الإغاثية تشتمل على سلال غذائية وخيام وحقائب إيوائية وبطانيات وبسط بالإضافة إلى المواد الطبية.

الطائرة الإغاثية السعودية الثالثة تحمل على متنها 104 أطنان و62 كيلوجراماً من المساعدات الإغاثية.

الطائرة الإغاثية السعودية الرابعة، وحملت مساعدات عاجلة تزن 90 طناً تشتمل على الأدوية، وأجهزة علاج الحروق، والمحاليل الطبية والكمامات، والقفازات والمعقمات، والخيوط الجراحية، والسلال الغذائية والدقيق والتمور، والمواد الإيوائية مثل الخيام والبطانيات والفُرش والأواني.

الطائرة الإغاثية السعودية الخامسة، وعلى متنها فريق البحث والإنقاذ السعودي مع جميع التجهيزات التي يحتاجها من الآليات والمعدات والمضخات والأدوية الطبية والتجهيزات الفنية وغيرها.

الطائرة الإغاثية السعودية السادسة حاملةً 98 طناً من المساعدات الإغاثية التي تشتمل على المواد الغذائية والخيام والبطانيات والبسط والحقائب الإيوائية، بالإضافة إلى المواد الطبية.

الطائرة الإغاثية السعودية السابعة على متنها تجهيزات طبية متنوعة بقيمة تزيد عن 36 مليون ريال سعودي.

الطائرة الإغاثية السعودية الثامنة تحمل على متنها مواد غذائية وطبية وإيوائية تزن 35 طناً و 322 كيلو جراماً.

حصيلة ضحايا زلزال تركيا 

أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية عن ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال جنوبي البلاد إلى 35 ألفا، و418 شخصا.

وأعلنت إجلاء نحو 196 ألف شخص متضرر من الزلزال عن الولايات المنكوبة وأن 35 ألفا و249 رجل إنقاذ تركي وأجنبي يعملون في المناطق المنكوبة.