رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الشؤون الموريتاني يشارك في أشغال الدورة ال42 للاتحاد الإفريقي

نشر
الأمصار

شارك وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، محمد سالم ولد مرزوك، اليوم الأربعاء في أديس أبابا بجمهورية اثيوبيا، في أشغال الدورة الثانية والأربعين للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي.

وستناقش الدورة على مدى يومين بنود جدول الأعمال بما في ذلك تقرير الدورة العادية الخامسة والأربعين للجنة الممثلين الدائمين التي عقدت خلال الفترة من 16 وحتى 27 يناير الماضي، وعدد من مشاريع القرارات والإعلانات مع رفع التوصيات المناسبة لرؤساء الدول والحكومات خلال الدورة العادية السادسة والثلاثين لمؤتمر الاتحاد الأفريقي، المقرر عقدها يومي 18 و 19 فبراير 2023.

وحضر إلى جانب الوزير في هذه الدورة، وفد هام من قطاعه يضم سعادة السيدة خديجة امبارك فال سفيرة بلادنا المعتمدة لدى أثيوبيا ومندوبتها الدائمة لدى الاتحاد الإفريقي، ومحمد بن تتا السفير المستشار المكلف بالاتصال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية، وجاكيتي كابا محمد مصطفى السفير مدير الاتحاد الإفريقي والمنظمات الإقليمية الإفريقية بالمديرية العامة للتعاون متعدد الأطراف، والسيد محمد اعلي محمود السفير مدير التشريفات بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج والسادة المستشارون بسفارة بلادنا في أديس أبابا.

أخبار أخرى..

موريتانيا: تدشين جامع "عبدالله بن مسعود" في مدينة النعمه.

اشرف الأمين العام لوزارة الشؤون الاسلاميةً والتعليم الأصلي في موريتانيا السيد بيت الله ولد احمد لسواد برفقة والي الحوض الشرقي السيد اسلمو ولد سيدي مساء اليوم الثلاثاء في مدينة النعمة على تدشين مسجد “عبدالله بن مسعود” المعروف بجامع الولاية و المشيد في طار التعاون بين الوزارة وجمعية العون المباشر الكويتية.

وتبلغ مساحة المسجد 200 مترا مربعا ويتسع لأكثر من ثمان مائة ( 800 ) مصلي، وبلغت كلفة انشائه ما يناهز 14 مليون اوقية قديمة.

واكد الامين العام لوزارة الشوون الاسلامية والتعليم الأصلي في كلمة بالمناسبة ان فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني قد وضع خدمة بيوت الله علي رأس اهتماماته وهو ما تجسد من خلال وضع الخطط والبرامج الهادفة الي توفير الظروف الملائمة لآداء جميع الشعائر الاسلامية وبالذات ما يتعلق منها بخدمة بيوت الله.


وأضاف ان جامع الولاية تم تشييده بتمويل من جمعية العون المباشرة الكويتية فيً اطار جهود الخيرين الذين يقومون ببناء المساجد باعتبارها من احب الأعمال وأزكاها عند الله.