رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع الدولار والإسترليني أمام الدينار الليبي اليوم الأربعاء

نشر
الأمصار

ارتفع سعر العملتين الأميركية والبريطانية في السوق الرسمية أمام الدينار الليبي، اليوم الأربعاء، مقارنة بتعاملات أمس الثلاثاء.

وصعد متوسط سعر الدولار إلى 4.80 دينار مقابل 4.79 دينار أمس، حسب النشرة الرسمية الصادرة عن المصرف المركزي.

وزاد سعر الجنيه الإسترليني إلى 5.83 دينار مقابل 5.82 دينار أمس، وثبت سعر اليورو عند 5.14 دينار.

أسعار الريال السعودي والدرهم الإماراتي والدينار التونسي

وعلى صعيد العملات العربية، استقر سعر الريال السعودي عند 1.27 دينار، والدرهم الإماراتي عند 1.30 دينار، والدينار التونسي عند 1.54 دينار.

ولم يطرأ تغيير على سعر الليرة التركية التي سجلت 0.25 دينار، وسعر اليوان الصيني الذي سجل 0.70 دينار.

وفي سياق آخر ، أعلن جهاز دعم الاستقرار في ليبيا، استعادة القطعة الأثرية " الذئبة كابيتولينا " في عملية مداهمة قام بها عناصره للمكان الواقع بمنطقة الاصابعة.

وأكد الجهاز في بيان له أن عملية استرجاع القطعة الاثرية تمت بمشاركة أعضاء مكتب التحقيق والتحري - الغربية بـجهاز دعم الاستقرار وتحت إشراف مكتب النائب العام ومدير نيابة شمال طرابلس ومدير نيابة غريان ومدير نيابة الأصابعة الجزئية، وبمتابعة مباشرة من مكتب شؤون الجهاز.

وقال الجهاز إن وعورة التضاريس الجغرافية للمنطقة مكن المتهم بسرقتها من الفرار حيت تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة واحالة القطعة المضبوطة إلى النيابة العامة للتصرف.

وترمز " الذئبة كابيتولينا " التي تعدّ شعار العاصمة الإيطالية روما، إلى الأسطورة التي تزعم أنها أرضعت التوأم رومولوس وريموس اللذين أسسا روما سنة 753 قبل الميلاد

وكان تمثال الذئبة متواجداً على إحدى المسلتين أمام متحف السرايا الحمراء بالعاصمة طرابلس والذي أزيل من المسلة سنة 1963 ووضع بالمتحف قبل أن تتم سرقته.

وأنقذت سفينة "أوشن فايكينج"، التابعة لمنظمة "إس أو إس ميديتيرانيه" غير الحكومية الفرنسية الألمانية، اليوم الثلاثاء، 84 مهاجراً كانوا على متن قارب مطاطي "محمّل فوق طاقته" قبالة السواحل الليبية، بحسب ما أعلنت المنظمة التي تتخذ في مرسيليا مقراً لها، وفق وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء.

وأوضحت المنظمة أنه من بين الأشخاص الذين أنقذوا "58 قاصراً غير مصحوبين بذويهم"، وأن "عدداً من الناجين كانوا يعانون جفافاً وانخفاضاً في درجة حرارة الجسم".