رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تطالب الأمم المتحدة بضرورة مراعاة مصالح إفريقيا

نشر
الأمصار

ألقى السفير أسامة عبد الخالق، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، بياناً باسم المجموعة الإفريقية، خلال مشاركته في جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة حول تقرير "أجندتنا المشتركة"، والتي قدم خلالها السكرتير العام إحاطة للدول الأعضاء حول الموقف الراهن لتنفيذ التقرير وحول التحضيرات الجارية لقمة المستقبل عام 2024،.

وأكد ضرورة مراعاة مصالح أفريقيا في إطار التحضير للقمة وكذلك فيما يتعلق بالمقترح الخاص باعتماد أجندة جديدة للسلام والتي تمثل مناسبة هامة لتعزيز هيكل بناء السلام بالأمم المتحدة، ومنع تجدد النزاعات، ودعم الجهود الوطنية لتحقيق استدامة السلام. 

أخبار أخرى..

وزير البترول المصري يُعلن التوسع فى مجالات جوائز الاستدامة لشركات القطاع.

سلم المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، جوائز الاستدامة في مجال الطاقة ضمن فاعليات مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول ايجبس ٢٠٢٣.

وقال «الملا» إنه تم التوسع في مجالات جوائز الاستدامة كونها من أحد الموضوعات الهامة لمواجهة مخاطر تغير المناخ، لافتًا إلى أنه تم مناقشة كيفية توفير الطاقة بشكل كفء ومستدام خلال قمة المناخ COP27 الذي استضافته مدينة شرم الشيخ مؤخرًا، مشيراً إلى أن المؤتمر تناول اهم الموضوعات الخاصة بالاستدامة كالسلامة والصحة المهنية والتنمية المجتمعية، مؤكدا أن قطاع الطاقة قطاع ديناميكى يتسم يالاصرار والعزيمة على تحقيق التنمية المستدامة.

وقام المهندس طارق الملا، بتسليم الجوائز للشركات الفائزة حيث فاز بجائزة أفضل مشروع بيئي شركة بتروبل عن مشروع ( الحد من سحب المياه العذبة من محطة تحلية المياه)، كما فاز بالمركز الثاني شركة بيكرهيوز عن مشروع الإدارة المتكاملة لتجمعات المياه وتعزيز محتوي الكربون في التربة.

وعن أفضل مشروع في مجال المسؤولية الاجتماعية فاز بالمركز الأول شركة أسيوط الوطنية لتصنيع البترول ( انوبك) وفاز بالمركز الثاني شركة شيفرون.

وعن أفضل مشروع في مجال الصحة فازت شركة بدرالدين للبترول بالمركز الأول عن مشروع ادارة سلامة الاغذية والنظافة بالمواقع النائية، وفازت شركة رشيد للبترول بالمركز الثاني عن مشروع تقييم المخاطر الصحية.

وسلمت شركة المقاولات المصرية "مختار إبراهيم" ، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، واحدًا من أهم مشروعات المياه التى نفذتها الشركة المصرية خارج البلاد، في سلطنة عمان بقيمة بلغت 107 ملايين ريال عمانى حوالى 8.4 مليار جنيه مصرى وفق سعر الصرف الحالى.