رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الاقتصاد السعودي يلتقي نظيرته السويسرية

نشر
الأمصار

التقى وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي فيصل بن فاضل الإبراهيم،  وزير الدولة للشؤون الاقتصادية السويسرية هيلين بودليجر أرتيدا، وذلك على هامش الاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية المقام في العاصمة الفرنسية باريس.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية وآخر التطورات ذات الاهتمام المشترك.

وأقلعت الطائرة الإغاثية السعودية الثامنة، من مطار الملك خالد الدولي متوجهة إلى مطار حلب الدولي بسوريا  تحمل على متنها مواد غذائية وطبية وإيوائية تزن 35 طناً و 322 كيلو جراماً.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية يأتي ذلك ضمن الجسر الإغاثي السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا، إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء وتجسيدا للدور الإنساني النبيل الذي تقوم به المملكة العربية السعودية.

وبحسب الوكالة السورية سانا ، فقد شهد معبر جوسيه الحدودي مابين سوريا ولبنان وصول قافلة مساعدات لبنانية  في ريف القصير جنوب غرب حمص مقدمة من نادي الهرمل الثقافي الرياضي ومدرسة عقول حرة تحت شعار (الإنسانية تجمعنا)  .

ويأتي ذلك ضمن الجسر الإغاثي السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا، إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وفيما يأتي تفاصيل الجسر الإغاثي السعودي:

الطائرة الإغاثية السعودية الأولى وأقلت فرق الإسعاف والإنقاذ المتخصصة من عدة وزارات وجهات سعودية وفرق تطوعية للمشاركة في مساعدة المتضررين.

الطائرة الإغاثية السعودية الثانية، وعلى متنها 98 طناً من المواد الإغاثية تشتمل على سلال غذائية وخيام وحقائب إيوائية وبطانيات وبسط بالإضافة إلى المواد الطبية.

 

الطائرة الإغاثية السعودية الثالثة تحمل على متنها 104 أطنان و62 كيلوجراماً من المساعدات الإغاثية.

 

الطائرة الإغاثية السعودية الرابعة، وحملت مساعدات عاجلة تزن 90 طناً تشتمل على الأدوية، وأجهزة علاج الحروق، والمحاليل الطبية والكمامات، والقفازات والمعقمات، والخيوط الجراحية، والسلال الغذائية والدقيق والتمور، والمواد الإيوائية مثل الخيام والبطانيات والفُرش والأواني.

الطائرة الإغاثية السعودية الخامسة، وعلى متنها فريق البحث والإنقاذ السعودي مع جميع التجهيزات التي يحتاجها من الآليات والمعدات والمضخات والأدوية الطبية والتجهيزات الفنية وغيرها.

الطائرة الإغاثية السعودية السادسة حاملةً 98 طناً من المساعدات الإغاثية التي تشتمل على المواد الغذائية والخيام والبطانيات والبسط والحقائب الإيوائية، بالإضافة إلى المواد الطبية.

الطائرة الإغاثية السعودية السابعة على متنها تجهيزات طبية متنوعة بقيمة تزيد عن 36 مليون ريال سعودي.