رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الملك الأردني يهاتف الرئيس القبرصي

نشر
الأمصار

أجرى الملك الأردني عبدالله الثاني، اتصالاً هاتفياً أمس الثلاثاء، بالرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس.

وجرى خلال الاتصال، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها في مختلفة المجالات، بالإضافة إلى مناقشة أبرز القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وزار ملك الأردن الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة، كتيبة التدخل السريع/91 إحدى وحدات لواء الشيخ محمد بن زايد آل نهيان/ التدخل السريع.

واستمع الملك، بحضور رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي وقائد اللواء، إلى إيجاز قدمه قائد الكتيبة حول سير الأمور العملياتية والتدريبية والإدارية والمهام والواجبات الموكولة لها.

وجال القائد الأعلى داخل مرافق مركز تدريب النيران المشتركة – التشبيهي التابع للواء، واستمع إلى إيجاز من آمر المركز حول المهام التي يقوم بها.

وأشاد بالمستوى المتميز لمنتسبي تشكيلات ووحدات القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي في أداء واجباتهم ومهامهم، وبالمعنويات العالية التي يتمتعون بها.

أخبار أخرى..

استقبل ملك الأردن الملك عبدالله الثاني، اليوم الاثنين، رئيس هيئة الأركان المشتركة لقوات الدفاع الذاتي الياباني الفريق أول كوجي يامازاكي، بحضور الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد.

وتناول اللقاء علاقات الصداقة بين الأردن واليابان وسبل تعزيز التعاون العسكري والدفاعي بينهما، إضافة إلى مجمل التطورات الإقليمية والدولية.

وحضر اللقاء رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، والملحق الدفاعي العسكري الياباني في عمان.

أخبار أخرى..

استقبل رئيس الوزراء وزير الدفاع الأردني، بشر الخصاونة، في مكتبه برئاسة الوزراء، الأحد، رئيس هيئة الأركان المشتركة لقوات الدفاع الذاتي الياباني، الفريق أول كوجي يامازاكي والوفد المرافق، وأكدت اليابان الرغبة بزيادة التعاون مع الأردن في المجالات الدفاعية.

وأكد رئيس الوزراء الأردني، خلال اللقاء الذي حضره وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء إبراهيم الجازي، والسفير الياباني في الأردن جيرو أوكوياما، العلاقات الاستراتيجية التي تربط الأردن واليابان، لافتا إلى العلاقة المتميزة التي تجمع جلالة الملك عبدالله الثاني بالقيادات اليابانية.

المساعدات التي تقدمها اليابان للأردن

وأشاد رئيس الوزراء الأردني، بالدعم والمساعدات التي تقدمها اليابان للأردن في العديد من المجالات التنموية، مؤكدا الحرص على تعزيز التعاون المشترك خدمة لمصالح البلدين والشعبين.