رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. تعطيل الدراسة اليوم في الإسكندرية لسوء الأحوال الجوية

نشر
الأمصار

أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة اليوم الأربعاء 15 فبراير بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية «طلاب ومعلمون»، بنطاق المحافظة، نظرًا لسوء الأحوال الجوية.

 

وأصدر المحافظ تعليماته بمنح العاملين المعينين ضمن نسبة 5 ٪ وكذلك الموظفة التي ترعى طفلاً يقل عمره عن اثني عشرة سنة ميلادية إجازة استثنائية غداً الأربعاء 15 فبراير.

 

ويستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديرو المديريات المختلفة.

 

اقرأ أيضًا..

"إيسيسكو" تناقش خطة تنفيذ مشروع الشهادات الدولية المهنية في التدريس بمصر


عقدت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، الاجتماع الأول للجنة التنسيقية لتنفيذ مشروع الشهادات الدولية المهنية في التدريس بمصر، لدراسة الخطة التنفيذية للمشروع للبدء في مرحلته الأولى، وأدوار الأطراف الشريكة في تنفيذه، بموجب مذكرة التفاهم التي وقعتها الإيسيسكو ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية، ومؤسسة صالح كامل الإنسانية في أغسطس 2022.

وأفاد بيان للايسيسكو اليوم /الثلاثاء/ بأنه خلال الاجتماع الذي انعقد عبر تقنية الاتصال المرئي، رحب أعضاء اللجنة بمحتوى الخطة وبالتصور العام للمشروع، الذي يستفيد منه 2000 معلم ومعلمة في عدد من المحافظات المصرية، التي تم التوافق على اختيارها.

وأضاف البيان أن اللجنة اتفقت على عقد الاجتماع الثاني لها في القاهرة خلال شهر مارس 2023.

يُذكر أن مشروع الشهادات المهنية في التدريس يهدف إلى بناء نظام شامل لتطوير مهارات المعلمين وإكساب الممارسين التربويين الكفايات اللازمة التي يحتاجونها في تخصصاتهم ومجالاتهم المختلفة، لتحقيق أهداف المناهج التربوية وتطويرها.

في سياق آخر، قال  يحيي الواثق بالله، رئيس جهاز التمثيل التجاري المصري ، بوزارة الصناعة والتجارة، أن هناك فرصًا واعدة للتعاون الاقتصادي بين مصر و جامبيا ، مؤكدًا أن مصر وجامبيا يتمتعان بمميزات كثيرة، وأوضح أن تلك المميزات تشجع القطاع الخاص في البلدين على التعاون وتأسيس مشروعات مشتركة،

 

وأكد الواثق بالله ، أن النموذج الاقتصادي المصري الجامبي من الممكن أن يخط قصة نجاح كبيرة في تعزيز قدرتهما الإنتاجية ودفع النشاط الاقتصادي بشكل كبير.

وشدد رئيس جهاز التمثيل التجاري المصري  ، على أن العلاقات المصرية الجامبيه تستعد لمرحلة جديدة بالكامل، سوف تتسم بالازدهار على جميع الأصعدة،

وجاء ذلك خلال مشاركته اليوم، في فعاليات مؤتمر الاقتصاد والاستثمار المصري الجامبي، الذي انطلقت اعماله في القاهرة  بتنظيم جمعية رجال الاعمال المصريين الافارقة ، برئاسة الدكتور يسري الشرقاوي ، و بحضور وزير خارجية جامبيا و سفير جامبيا بالقاهرة، والسفير يحيي الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري المصري، و عدد من السفراء الافارقة بالقاهرة، تحت رعاية وزارة الخارجية المصرية والذي تنظمه جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، برئاسة دكتور يسري الشرقاوي، بالتعاون مع مكتب اتصال جمهورية جامبيا بالقاهرة، بمشاركة  140  من رجال أعمال مصر وجامبيا؛ في بادرة تبنتها جمعية رجال الاعمال المصريين الافارقة  لزيادة ودعم التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.  

مشيرًا إلى أن المؤتمر كشف عن عمق العلاقات الراسخة بين البلدين، كما رسم ملامح المرحلة المقبلة من التعاون بين مصر وجامبيا.