رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"المقاولات المصرية" تنفذ مشروع مياه بسلطنة عمان بـ8.4 مليارات جنيه

نشر
الأمصار

سلمت شركة المقاولات المصرية "مختار إبراهيم" ، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، واحدًا من أهم مشروعات المياه التى نفذتها الشركة المصرية خارج البلاد، في سلطنة عمان بقيمة بلغت 107 ملايين ريال عمانى حوالى 8.4 مليار جنيه مصرى وفق سعر الصرف الحالى.

ويتضمن المشروع تصميم وتنفيذ مشروع نظام نقل المياه من صحار إلى محافظة الظاهرة بسلطنة عمان، تصل القيمة الكلية للمشروع  107 ملايين ريال عمانى للشركة فيما تبلغ كافة الاعمال نحو 150 مليون ريال عمانى ، لا سيما في ظل ارتفاع تكلفة المواد الخام والمواسير داخل المشروع جراء جائحة كورونا التي أثرت بشكل كبير على عمليات التوريد فى العالم .

ومؤخرا تم تنظيم احتفال كبير في سلطنة عمان ، وذلك بحضور كل من الدكتور سعيد بن محمد الصقرى وزير الاقتصاد العماني ،وخالد راضي سفير مصر بسلطنة عمان وعدد من كبار المسؤلين بسلطنة عمان  والمهندس محب سالم الرئيس التنفيذي العضو المنتدب لشركة المقاولات المصرية تم خلاله تسليم وافتتاح المشروع الهام .

 

اقرأ أيضًا..

مصر للطيران تضم طرازًا جديدًا لأسطولها أواخر الشهر الجاري


كشف وزير الطيران المدني المصري الفريق محمد عباس حلمي، أن الشركة الوطنية سوف تستقبل طائرة جديدة نهاية الشهر الجاري لضمها لأسطول الناقل الوطني.

وقال وزير الطيران المدني المصري  -في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء- إن مصر للطيران ستضم طائرة جديدة من طراز "A320n"، مشيرا إلى أن الشركة الوطنية تستمر في خطتها التنموية لزيادة أسطولها الجوي.

يذكر أن شركة "مصر للطيران للشحن الجوي"، تسلمت قبل عدة أيام، طائرة جديدة من طراز "بوينج B737-800SF" بعد تحويلها من طائرة ركاب لطائرة شحن جوي.

وتعاقدت شركة "مصر للطيران" للشحن الجوي مع شركة كوميرشال جيت (Commercial Jet) الأمريكية الرائدة في مجال تحويل الطائرات من طائرات ركاب إلى طائرات شحن، وتعد هذه الطائرة أول طائرة شحن يتم تحويلها من طراز B737-800SF وتقوم بتشغيلها شركة مصر للطيران ليبلغ أسطول الشركة الوطنية من طائرات الشحن الجوي 4 طائرات.

من ناحية أخرى، قال  يحيي الواثق بالله، رئيس جهاز التمثيل التجاري المصري ، بوزارة الصناعة والتجارة، أن هناك فرصًا واعدة للتعاون الاقتصادي بين مصر و جامبيا ، مؤكدًا أن مصر وجامبيا يتمتعان بمميزات كثيرة، وأوضح أن تلك المميزات تشجع القطاع الخاص في البلدين على التعاون وتأسيس مشروعات مشتركة،

 

وأكد الواثق بالله ، أن النموذج الاقتصادي المصري الجامبي من الممكن أن يخط قصة نجاح كبيرة في تعزيز قدرتهما الإنتاجية ودفع النشاط الاقتصادي بشكل كبير.