رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. شعبة الدواجن بالغرف التجارية تعلن موعد انخفاض الأسعار

نشر
الأمصار

أكد سامح السيد رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية، أن أزمة الأعلاف كانت ممتدة منذ 3 أشهر، قبل أن يتم الإفراج الجمركي على جميع الكميات الموجودة في الموانئ، وجرى توزيعها على المصانع، والآن توزع على أصحاب مصانع الأعلاف.

 

وأضاف «السيد» خلال تصريحات تلفزيونية: «لا توجد أي مشكلة، كان هناك أزمة عابرة وانتهت، ومن ثم، فإن عنصر الوقت مهم، لأن الدورة الإنتاجية الخاصة بالدجاج تستغرق 45 يوما، وما يُثار بشأن خروج بعض المنتجين من المنظومة كلام غير صحيح، لكنهم كانوا ينتظرون قليلا كي يطمئنوا».

 

وتابع رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية، إن سعر الكتكوت كان يتراوح ما بين 3 إلى 4 جنيهات، لكنه بلغ 23 جنيهًا، وهذا يدل على الإقبال والتسمين وزيادة المعروض والإنتاج، خلال فترة تتراوح من 30 إلى 45 يوما، ستكون زيادة المعروض لدينا كبيرة جدا، وعندما يزيد المعروض سيقل وينخفض السعر، ومن المتوقع أن تنخفض أسعار الدواجن 25% في منتصف مارس.

 

وشدد سامح السيد رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية، على عدم وجود أي مشكلة في الإنتاج الداجني نهائيا، ولكن المواطن سيشعر بالتحسن في الأسعار قريبا وتدريجيا.

 

اقرأ أيضًا..

اتحاد المصريين في الخارج يُشيد بتعديلات قانون استيراد السيارات


قال علاء سليم، أمين اتحاد عام المصريين في الخارج بالكويت، إن التعديلات المقترحة باجتماع جلسة مجلس النواب بشأن قانون سيارات المصريين في الخارج، ليست الأفضل على الإطلاق ولكنها في نفس الوقت أفضل من السابق.

 

وطالب «سليم» في تصريحات تلفزيونية، بأن تكون نهاية المدة منتصف يونيو وليس مايو، كونه تاريخ مهمًا لاسيما أن العام الدراسي ينتهي مع بدايات شهر يونيو ويتزامن مع انتهاء عقود العاملين ويتيح فرصة الحصول على المستحقات.

 

وأشار إلى أن التعديلات المقترحة الأخيرة تجتذب شرائح جديدة من المصريين في الخارج، مطالبًا في ذات الوقت بالنظر في تعديل قانون استيراد المصريين بالخارج بما يشمل سيارات بموديلات أحدث.

 

كانت الحكومة خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب اليوم الثلاثاء، قد وافقت بشكل مبدئي على مد العمل بقانون التيسيرات للمصريين في الخارج الخاصة بمبادرة استيراد السيارات، بعد أن تقدم النائب هشام هلال بتعديل على القانون بزيادة لمدة شهرين إضافيين.