رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا تعلن الحصيلة النهائية لضحايا الزلزال المدمر

نشر
الأمصار

قال وزير الصحة السوري، حسن الغباش، اليوم الثلاثاء، إن الحصيلة النهائية لضحايا الزلزال الذي ضرب شمال البلاد، بلغت 1414 وفاة و2357 إصابة.

وقال الغباش في بيان: "الحصيلة النهائية لضحايا الزلزال بلغت 1414 وفاة و2357 إصابة".

يذكر أن هذه الحصيلة النهائية لا تتضمن مناطق الشمال السوري الخارجة عن سيطرة الحكومة السورية.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت 4 دول أوروبية، تسهيل إجراءات منح التأشيرة لمتضرري الزلزال في سوريا وتركيا.

واتخذت كل من سويسرا وهولندا وبلجيكا وفرنسا، بعد ألمانيا إجراءات لتسهيل طلبات الحصول على تأشيرة للمواطنين الأتراك والسوريين المقيمين فيها حتى يتمكنوا من استضافة أقاربهم مؤقتا.

 

أخبار أخرى..

الأمم المتحدة تطلق نداء لمساعدة سوريا بنحو 400 مليون دولار

 

الأمصار

 

وجهت الأمم المتحدة نداءً، اليوم الثلاثاء، لتقديم نحو 400 مليون دولار لمساعدة سوريا، بحسب ما ذكر موقع "سكاى نيوز" الإخبارى.

وفي السياق ذاته، رحب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش بقرار الرئيس السورى بشار الأسد بفتح معبرى باب السلام والراعى من تركيا إلى شمال غرب سوريا، لفترة أولية مدتها ثلاثة أشهر، للسماح بإيصال المساعدات الإنسانية فى الوقت المناسب.

وشدد الأمين العام - بحسب مركز إعلام الأمم المتحدة - على أنه ومع استمرار ارتفاع حصيلة الزلزال، فإن توفير إمدادات الغذاء والصحة والتغذية والحماية والمأوى والإمدادات الشتوية، وغيرها من الإمدادات المنقذة للحياة لملايين الأشخاص المتضررين يعد "أمراً ملحاً للغاية".

وأضاف: "سيسمح فتح هذين المعبرين - إلى جانب تسهيل وصول المساعدات الإنسانية، وتسريع الموافقة على التأشيرات، وتسهيل السفر بين المراكز - بدخول المزيد من المساعدات بشكل أسرع".

طائرة سعودية تهبط بمطار حلب لأول مرة منذ 2011

الأمصار

أفادت وسائل إعلام سورية، اليوم الثلاثاء، بأن طائرة مساعدات سعودية تحمل 35 طناً من المساعدات، هبطت في مدينة حلب، وهي أول طائرة من نوعها تصل من المملكة للمناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري منذ سنوات، وذلك في إطار جهود الإغاثة بعد الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد، وأوقع أكثر من 4 آلاف قتيل.

وبحسب وسائل إعلام، فإن مدير الطيران المدني السوري، باسم منصور، أعلن في وقت سابق عن منح إذن لهبوط طيران قادم من السعودية لنقل مساعدات إنسانية، مشيراً إلى أن هناك رحلات عدة ستصل خلال الأيام القادمة، وأوضح أن "مواعيد وصول الرحلات القادمة من السعودية غير ثابتة، وحتى الآن لم تحدد المطارات التي ستهبط فيها".

وفي وقت سابق، أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، أن الرئيس السوري بشار الأسد وافق على فتح معبرين حدوديين إضافيين بين تركيا وشمال غربي سوريا، لثلاثة أشهر، لإدخال مساعدات إنسانية للمتضررين من الزلزال.

وقال جوتيريش في بيان: "أرحب بالقرار الذي اتخذه الرئيس السوري بشار الأسد اليوم، بفتح معبرَي باب السلام والراعي، بين تركيا وشمال غربي سوريا، لفترة أولية مدتها ثلاثة أشهر".