رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا: تدشين جامع "عبدالله بن مسعود" في مدينة النعمه

نشر
الأمصار

اشرف الأمين العام لوزارة الشؤون الاسلاميةً والتعليم الأصلي في موريتانيا السيد بيت الله ولد احمد لسواد برفقة والي الحوض الشرقي السيد اسلمو ولد سيدي مساء اليوم الثلاثاء في مدينة النعمة على تدشين مسجد “عبدالله بن مسعود” المعروف بجامع الولاية و المشيد في طار التعاون بين الوزارة وجمعية العون المباشر الكويتية.


وتبلغ مساحة المسجد 200 مترا مربعا ويتسع لأكثر من ثمان مائة ( 800 ) مصلي، وبلغت كلفة انشائه ما يناهز 14 مليون اوقية قديمة.

واكد الامين العام لوزارة الشوون الاسلامية والتعليم الأصلي في كلمة بالمناسبة ان فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني قد وضع خدمة بيوت الله علي رأس اهتماماته وهو ما تجسد من خلال وضع الخطط والبرامج الهادفة الي توفير الظروف الملائمة لآداء جميع الشعائر الاسلامية وبالذات ما يتعلق منها بخدمة بيوت الله.

وأضاف ان جامع الولاية تم تشييده بتمويل من جمعية العون المباشرة الكويتية فيً اطار جهود الخيرين الذين يقومون ببناء المساجد باعتبارها من احب الأعمال وأزكاها عند الله.

بدوره رئيس جمعية العون المباشر الكويتية في موريتانيا السيد صلاح جمعة ثمن مستوى التعاون بين هيئته ووزارة الشؤون الاسلامية ضمن الجهود التي تقوم بها في خدمة بيوت الله مبينا اهميةً المسجد كمؤسسة عبادة وتعليم وتوجيه وإرشاد بما يعزز قيم الدين الإسلامي الحنيف.

وقد جري حفل التدشين بحضور حاكم مقاطعة النعمة ورئيس المجلس الجهوي وممثلي السلطات الامنية والمدير الجهوي للشؤون الاسلامية والتعليم الأصلي وجمع من الأئمة والفقهاء بالولاية.

أخبار أخرى…

موريتانيا.. تعليق محاكمة الرئيس السابق 15 يوماً

الأمصار

قررت المحكمة الجنائية الموريتانية الخاصة بالفساد، اليوم الإثنين، تعليق جلساتها 15 يوما بطلب من فريق دفاع الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، حتى يقوم بتقديم عريضة طعن أمام المجلس الدستوري بعدم دستورية بعض مواد قانون مكافحة الفساد الذي يحاكم الرئيس على أساسه.

وقال رئيس المحكمة إن هيئتها أجرت مداولة بشأن طلب دفاع الرئيس السابق المتعلق بعدم دستورية مادة من قانون مكافحة الفساد.

وقررت المحكمة انتظار أن يبت المجلس الدستوري في الطعن.
 

ويحاكم الرئيس السابق لموريتانيا و10 من المسؤولين السابقين ورجال أعمال بتهم منها غسل الأموال والإثراء غير المشروع والحصول على مزايا غير قانونية خلال فترة حكمه من 2009 إلى 2019.

أخبار أخرى…

موريتانيا.. تساقط الأمطار على مناطق شمال البلاد

الأمصار

أفادت شبكة الإتصال الإداري بوزارة الداخلية واللامركزية في موريتانيا، اليوم الاثنين، في انواكشوط أن مقاييس المطر سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية، تساقط كميات من الأمطار على مناطق متفرقة شمال البلاد، على النحو التالي