رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الأوقاف المصري: الدعوة الإلكترونية ضرورة العصر

نشر
الأمصار

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المصري، أن الدعوة الإلكترونية هدف استراتيجي للوزارة التي انطلقت في فضاء السوشيال ميديا من خلال استخدام عدد من الوسائل والتقنيات الإلكترونية الحديثة، كما عقدت الوزارة العديد من الدورات التدريبية في الاستخدام الرشيد للفضاء الإلكتروني، وكان لها مردود إيجابي واضح.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع مسئولي الدعوة الإلكترونية بالمديريات الإقليمية اليوم الثلاثاء، بحضور غادة عبد الحليم مدير عام التطبيقات ونظم المعلومات، ومحمد الشحات أبو ستيت مدير عام المكتب الإعلامي، ومحمد عبد الله عسكر مسئول الدعوة الإلكترونية، وذلك في إطار إعلان وزارة الأوقاف عام 2023 عامًا للدعوة الإلكترونية وتحديث الوسائل الدعوية. 

جدير بالذكر أن وزير الأوقاف المصري، محمد مختار جمعة رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية قد اجتمع مع محمد عزت محمد - أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية وقيادات المجلس لاختيار عنوان المؤتمر المقبل الرابع والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، واستقر الأمر على أن يكون تحت عنوان "الفضاء الإلكتروني والوسائل العصرية للخطاب الديني .. بين الاستخدام الرشيد والخروج عن الجادة".

أخبار أخرى.. 

التمثيل التجاري: فرص واعدة للتعاون الاقتصادي بين مصر و جامبيا 

قال  يحيي الواثق بالله، رئيس جهاز التمثيل التجاري المصري ، بوزارة الصناعة والتجارة، أن هناك فرصًا واعدة للتعاون الاقتصادي بين مصر و جامبيا ، مؤكدًا أن مصر وجامبيا يتمتعان بمميزات كثيرة، وأوضح أن تلك المميزات تشجع القطاع الخاص في البلدين على التعاون وتأسيس مشروعات مشتركة،

 

وأكد الواثق بالله ، أن النموذج الاقتصادي المصري الجامبي من الممكن أن يخط قصة نجاح كبيرة في تعزيز قدرتهما الإنتاجية ودفع النشاط الاقتصادي بشكل كبير.

وشدد رئيس جهاز التمثيل التجاري المصري  ، على أن العلاقات المصرية الجامبيه تستعد لمرحلة جديدة بالكامل، سوف تتسم بالازدهار على جميع الأصعدة،

وجاء ذلك خلال مشاركته اليوم، في فعاليات مؤتمر الاقتصاد والاستثمار المصري الجامبي، الذي انطلقت اعماله في القاهرة  بتنظيم جمعية رجال الاعمال المصريين الافارقة ، برئاسة الدكتور يسري الشرقاوي ، و بحضور وزير خارجية جامبيا و سفير جامبيا بالقاهرة، والسفير يحيي الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري المصري، و عدد من السفراء الافارقة بالقاهرة، تحت رعاية وزارة الخارجية المصرية والذي تنظمه جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، برئاسة دكتور يسري الشرقاوي، بالتعاون مع مكتب اتصال جمهورية جامبيا بالقاهرة، بمشاركة  140  من رجال أعمال مصر وجامبيا؛ في بادرة تبنتها جمعية رجال الاعمال المصريين الافارقة  لزيادة ودعم التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.  

مشيرًا إلى أن المؤتمر كشف عن عمق العلاقات الراسخة بين البلدين، كما رسم ملامح المرحلة المقبلة من التعاون بين مصر وجامبيا.