رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

باكستان “تأسف” لقرار أفغانستان استدعاء سفيرها على خلفية خطف ابنته

نشر
Pakistan's Interior
Pakistan's Interior Minister Sheikh Rashid speaks during a

وصفت باكستان قرار أفغانستان استدعاء سفيرها في إسلام أباد على خلفية “خطف” ابنته، بأنه “محزن ومؤسف”.

وأعلنت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان أن عملية خطف ابنة السفير “موضع تحقيق ومتابعة على أعلى مستوى”، معربةً عن “أملها بأن تعيد الحكومة الأفغانية النظر في قرارها”.

واستدعت كابل، أمس، الأحد سفيرها نجيب الله علي خيل ودبلوماسيين كبارا آخرين في إسلام اباد “إثر خطف ابنة” ممثلها في باكستان، وقالت وزارة الخارجية الأفغانية في بيان إن تلك الإجراءات مستمرة “ما دامت التهديدات التي تطاول أمن هؤلاء ماثلة”.

وكانت الخارجية الأفغانية استدعت السبت سفير باكستان في كابل وأبدت “احتجاجا شديدا” بعد “خطف” ابنة سفيرها في إسلام اباد سلسلة على خيل الجمعة على أيدي مجهولين “لساعات عدة”.

ومساء السبت، أفاد وزير الداخلية الباكستاني شيخ رشيد أحمد عبر تويتر بأنه “تلقى من رئيس الوزراء عمران خان أمرا باللجوء إلى كل السبل المتاحة لتوقيف الأشخاص الضالعين في خطف ابنة السفير الأفغاني”.

وأضاف أنه “يجب على الشرطة ووكالات الأمن الأخرى التحقيق في هذا الحادث وإعطائه الأولوية وكشف حقيقة الموضوع وتوقيف الفاعلين خلال 48 ساعة”.

من جهته، أدان ناطق باسم حركة طالبان محمد نعيم “بشدة خطف” ابنة السفير الأفغاني و”دعا حكومة باكستان إلى تسريع جهودها لتوقيف منفذي هذا الجرم ومعاقبتهم”.