رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن يبحث مع ألمانيا توظيف الرقمنة ‏في تطوير منظومة العدالة

نشر
الأمصار

استقبل وزير العدل في الأردن الدكتور أحمد الزيادات، اليوم الثلاثاء، نائبة وزير العدل في جمهورية ألمانيا الاتحادية سكرتيرة الدولة، الدكتورة انجليكيا شلونك، والوفد المرافق لها.


وأكد الزيادات خلال اللقاء عمق العلاقات التي تربط البلدين الصديقين ومتانة العلاقات ما بين وزارة العدل ونظيرتها الألمانية واللتان ترتبطان بمذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز العمل المشترك في الأنظمة القانونية والقضائية، مشيرا إلى أهمية تعزيز سبل التعاون النوعي المشترك بين البلدين وتبادل الخبرات بما يخدم مصلحة البلدين.

 

ومن جانبها، قالت انجليكيا شلونك إن التعاون الأردني الألماني تعاون بناء يهدف إلى ترسيخ التعاون القانوني والقضائي.

 

وأضافت وأنه من خلال مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين سيتم عقد عدد من اللقاءات وورش العمل والزيارات المتبادلة.

وبحث الجانبان، سُبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال تعزيز سيادة القانون في إطار المشروع الذي يجري العمل على تنفيذه حاليًا والذي يهدف إلى زيادة كفاءة وفعالية الإجراءات الجزائية في الأردن بما يتماشى والتوجهات الاستراتيجية لاستراتيجية قطاع العدالة (2022-2026) وأهمية توظيف التكنولوجيا والرقمنة في تطوير منظومة العدالة.

 

كما أشار وزير العدل إلى التطور الذي شهدته الوزارة وقطاع العدل في موضوع تيسير سبل الوصول للعدالة وتقديم المساعدة القانونية والتوسع في العقوبات البديلة واجراء المحاكمات عن بعد.

يذكر أنه قد تم توقيع مذكرة تفاهم بتاريخ 21/9/ 2022 بين وزارة العدل ونظيرتها الألمانية تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك في المجالات القانونية والقضائية من خلال تبادل الخبرات.

وحضر اللقاء كل من: أمين عام وزارة العدل للشؤون القضائية، القاضي الدكتور سعد اللوزي، وأمين عام وزارة العدل للشؤون الإدارية والمالية، خلود العبادي.

 

أخبار اخرى..

خسائر مربي الأبقار بالأردن تجاوزت 7 ملايين دينار

 

الأمصار

 

أعلن رئيس جمعية أبقار الظليل علي غباين في الأردن، اليوم الثلاثاء، إن حصيلة خسائر مربي الأبقار نتيجة مرض الحمى القلاعية تجاوزت 7 ملايين دينار قابلة للارتفاع نتيجة انخفاض كميات الحليب ونفوق أعداد كبيرة منها.

 

وعن عدد نفوقات الأبقار كشف رئيس الجمعية أنها تجاوزت 1000 بقرة بسبب الحمى القلاعية، في مناطق الظليل والحلابات والخالدية التي يتواجد فيها أكثر من 100 مزرعة، مضيفا أن عدد الابقار الموجودة في المنطقة تقدر بنحو 34 الف رأس أصيب منها 90%.

وأوضح غباين أن العترة الجديدة من الحمى القلاعية أقوى من السابقة، مشيرا إلى أن وزارة الزراعة لم تباشر حتى اللحظة بإعطاء المطاعيم المتعلقة بالعترة الجديدة.

وأضاف: "على أرض الواقع لم نتلمس شيئا، اجتمعنا مع اللجنة المشكلة من قبل وزارة الزراعة مرة واحدة، ويبدو أن موضوع التعويضات سيأخذ منحنى طويلا"، مؤكدا أن التنسيق على أرض الواقع مع مديريات الزراعة بالمنطقة التي تحرص على السيطرة على الوضع من خلال إعطاء اللقاحات للأبقار وتوفير المعدات اللازمة للمزراعين، مشيرا إلى عدم وجود تنسيق حتى الآن مع الأطباء البيطريين.