رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خلال اجتماعه في دبي...

السيسي يؤكد على دعم جهود التنمية والإصلاح في تونس

نشر
الأمصار

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، دعم مصر لكل جهود التنمية والإصلاح بتونس، تحت قيادة الرئيس التونسي قيس سعيد، فضلاً عن الاستعداد الكامل لنقل التجربة المصرية في تنفيذ المشروعات التنموية والإصلاحات الاقتصادية والإدارية إلى الأشقاء في تونس.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، في دبي مع رئيسة وزراء الجمهورية التونسية نجلاء بودن.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن اللقاء استعرض سبل دفع العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.

وقد أكد الجانبان عمق الروابط التي تجمع بين البلدين والحرص على الارتقاء بالتعاون المشترك في مختلف المجالات، لمصلحة الشعبين الشقيقين، مع تشديد الرئيس - في هذا الصدد - على دعم مصر لكل جهود التنمية والإصلاح بتونس تحت قيادة الرئيس قيس سعيد، فضلاً عن الاستعداد الكامل لنقل التجربة المصرية في تنفيذ المشروعات التنموية والإصلاحات الاقتصادية والإدارية إلى الأشقاء في تونس.

كما جرى التشاور بشأن أبرز القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، حيث تم التوافق على تكثيف التنسيق والمتابعة بين الجانبين في هذا الصدد خلال الفترة المقبلة.

أخبار أخرى…

طقس تونس.. أمطار متفرقة في الجنوب وسحب عابرة

الأمصار

يتسم الطقس، الثلاثاء، في تونس بأمطار متفرقة في أقصى الجنوب الشرقي وسحب عابرة في المناطق الأخرى.

وتكون الرياح خفيفة الى معتدلة السرعة بين 15 و 30 كلم / س.

سيكون البحر متموجًا إلى هائج قليلاً بأغلب السواحل.

ستكون درجات الحرارة مستقرة نسبيًا. ستتراوح الأقصى بين 12 و 17 درجة ، وفقًا لتوقعات المعهد الوطني للأرصاد الجوية.

أخبار أخرى..

تونس.. اعتقال نور الدين البحيري القيادي بحزب النهضة.

اعتقلت الشرطة التونسية، في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، القيادي الإخواني ووزير العدل الأسبق، نور الدين البحيري وابنه الأكبر.

وأكدت مصادر "توقيف البحيري يأتي على خلفية استجواب خيام التركي ومكالمات هاتفية جمعتهما ببعض في قضية التآمر على أمن الدولة ومحاولة الانقلاب على الحكم"، وفق ما نقلت العين الإخبارية".
ويلقب البحيري بمهندس الصفقات المشبوهة لإخوان تونس، والعقل المدبر للجماعة، ويواجه اتهامات بينها محاولة إتلاف ملفات تثبت علاقة حركة النهضة بالاغتيالات السياسية.

وسبق أن شغل البحيري، منصب وزير العدل في حكومة حمادي الجبالي بين 2011 و2013، ثم وزيرا معتمدا بحكومة علي العريض بين 2013 و2014.

واعتقلت السلطات التونسية، البرلماني الإخواني الأسبق عبد الحميد الجلاصي ورجل الأعمال التونسي الملقب بـ"رجل الظل" أو "الرجل الغامض" كمال لطيف، والناشط السياسي التونسي خيام التركي بتهمة التآمر على أمن الدولة والانقلاب على نظام الحكم.

البحيري ينتمي لحركة النهضة الإخوانية
وينتمي البحيري لحركة النهضة الإخوانية منذ سنة 1977، وسُجن لانتمائه للحركة بين فبراير/شباط وسبتمبر 1987، وسبق أن وضعت وزارة الداخلية التونسية البحيري رهن الإقامة الجبرية لمدة شهرين على خلفية شبهات إرهابية.