رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. بحث أوجه التعاون بين القضاء والداخلية في مكافحة الجريمة

نشر
الأمصار

بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى بالعراق، فائق زيدان، مع وزير الداخلية العراقي عبد الامير الشمري، اليوم الثلاثاء، التعاون في مكافحة الجريمة.

وقال مجلس القضاء في بيان له، أن "رئيس مجلس القضاء الاعلى فائق زيدان أستقبل، اليوم، وزير الداخلية عبد الامير الشمري، بحضور عدد من وكلاء وزير الداخلية العراقي".

وأضاف أنه "تم بحث التعاون بين القضاء ووزارة الداخلية العراقية في مكافحة الجريمة بمختلف صورها".

وفي سياق أخر، أكدت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الثلاثاء، عن مساع عراقية لاستضافة مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة بنسخته الثالثة.

وذكر بيان للوزارة، أن "وزير الخارجيَّة العراقي، فؤاد حسين، شارك في محادثة مع السفير جيمس جيفري رئيس برنامج الشرق الأوسط والسفير الأسبق في العراق، استضافها مركز ويلسون في واشنطن".


واضاف أن "الحديث تناول  العلاقات العراقيَّة-الأمريكيَّة وآفاقها في دعم جُهُود الاستقرار في الشرق الأوسط"، مشيراً إلى"الروابط المُشترَكة التي تجمع الجانبين، ورغبة كل منهما في توثيق الأطر الاقتصاديَّة  التعاونيَّة بين البلدين في ضوء اتفاق الإطار الاستراتيجيّ".


وتابع البيان أن "وزير الخارجية العراقي استعرض دور العراق الإقليميّ في تقريب وجهات النظر في المنطقة والعلاقات العراقيَّة التعاونيَّة بكل من مصر والأردن في إطار الآليَّة الثلاثيَّة، والتعاون الوطيد بين العراق والسعوديَّة وبقية دول مجلس التعاون الخليجيّ".

وتابع أن"هناك مساعي عراقية في استضافة مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة بنسخته الثالثة للمضيّ قدمًا في بناء جسور التعاون، وتعزيز الحوار الإقليميَّ بما يعزز المصالح المُشترَكة".

أخبار أخرى…

الخارجية العراقية: تأكيدات حكومية بعدم وجود وفيات بين أبناء الجالية في سوريا

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف، عدم وجود وفيات بين أبناء الجالية العراقية بسوريا.

وقال الصحاف في بيان، أن "السفارة العراقية بدمشق تتابع ظروف وأوضاع الجالية العراقية في سوريا للتأكد من سلامتهم بعد حادث الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا"، مبينا انه "ومع وجود تاكيدات حكومية بعدم وجود وفيات أو إصابات بين أبناء الجالية العراقية الا أن السفارة تتواصل مع العوائل التي تقطن مناطق الكارثة وتتفقد احتياجاتهم كون البعض منهم تضررت منازلهم بسبب الزلزال وأصبحت غير آمنة بسبب تزعزعها".

وأضاف، "كما واستقبل القائم بالاعمال عدد من الشخصيات السورية التي قدمت شكرها وتقديرها لحكومة وشعب العراق لكرم المساعدات المقدمة، إضافة لتوجيهه  كادر السفارة بالمتابعة مع المنافذ الجوية والبرية لتفويج رحلات وقوافل المساعدات وعلى مدار الساعة".

وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، أحمد الصحاف، اليوم الاثنين، عن وفاة 11 عراقيا جراء الزلزال في تركيا.

وقال الصحاف، إن" 11 عراقياً توفوا جراء الزلزال الذي ضرب مناطق في تركيا".

وأضاف" نتابع باهتمام مع السلطات المعنية في تركيا ما يستجد من معلومات".