رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. تدشين مشروع الإسراء السكني "2" للمغتربين

نشر
الأمصار

دشن جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج، وشركة سوقطرة للتنمية العقارية والاستثمار المحدودة اليوم بمباني الجهاز مشروع تسويق مخطط الإسراء السكني “2” للمهاجرين والمغتربين السودانيين والذي يقع جنوب الخرطوم . 

حفل مشروع تسويق مخطط الإسراء السكني “2”

وأعلن الأمين العام لجهاز المغتربين مكين حامد تيراب خلال حفل التدشين أن العام الجاري، سيكون عاما لإسكان المهاجرين السودانيين في مختلف ولايات السودان، مشيرا إلي إسهامات شركة سوقطرة في معالجة قضايا الاسكان للسودانيين بالخارج، مؤكدا أن الجهاز يعمل على إعادة الثقة بين الدولة والمهاجرين من خلال مشاريع وخدمات حقيقية تصب في مصلحة المهاجرين السودانيين.

وأضاف أن الجهاز من خلال خططه يسعي لربط المهاجرين بخدمات واقعية وليس بجبايات وتأشيرة الخروج والعودة، موضحا أن تحول الجهاز إلي مفوضية المهاجرين السودانيين سيعالج الكثير من الإشكاليات للحافظ على حقوق المهاجر السوداني وفق قانون المفوضية. 

وكشف تيراب عن العديد من المشاريع الاستثمارية والزراعية والسكنية مع الولايات في شكل محافظ استثمارية تلبي تطلعاتهم.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شركة سوقطرة للتنمية العقارية والاستثمار المحدودة الشيخ عبد الكريم بن صالح الشملان خلال حفل التدشين أن شركة سوقطرة اسهمت في إسكان ما يزيد عن 22 الف مواطن سوداني معظمهم من المغتربين من خلال تطوير 25 مخططا سكنيا مبينا أن مخطط الإسراء السكني “2” يتضمن أكثر من 1000 قطعة .

وتم طرح - خلال حفل التدشين - عدد 276 منها بشقيها التجاري والسكني فى مساحات تتراوح ما بين 400 إلي 700 مترمربع بمساحة إجمالية بلغت 000 .130 متر مربع مؤكدا التزام الشركة بخطط التوسع المستمر لزيادة المعروض العقاري وتوفير الوحدات السكنية التي تناسب احتياجات المواطنين وقدراتهم الشرائية بشكل عام والمغتربين بشكل خاص عبر الشراكات الزكية مع الجهات الحكومية. 

كما تم خلال حفل التدشين توقيع عدد من عقودات قطع الأراضي السكنية بمخطط الإسراء السكني 2 وتسليمها لعدد من المغتربين.

 

أخبار أخرى..

لصيانة استاد المريخ.. وفد الشركة التركية يصل العاصمة السودانية

صل وفد الشركة التركية الى العاصمة السودانية الخرطوم، من أجل تنفيذ صيانة استاد المريخ بعد وصول جميع المعدات ونجيل المريخ الصناعي وفقا للمواصفات الدولية.

وفي سياق منفصل، أكد حافظ إبراهيم عبد النبي وزير الثروة الحيوانية في السودان، استعداد وزارته على توفير الادوية البيطرية من المعمل المركزي بسوبا.

كما أعلن عبد النبي خلال لقائه بوزير الثروة الحيوانية بجمهورية غينينا بيساو بوتش كوندي أنه خلال شهر سيتم تصدير أول شحنة أدوية وفق جدول زمني متفق عليه بين البلدين.

من جانبه، استعرض الوزير الغيني بوتش كوندي نشاط الوزارة وتطلعه لعمل برتكول تنفيذي لتعاون مشترك بأقرب الاجال للتبادل المعرفي في المجال البيطري ورغبة بلاده في توفير الادوية البيطرية من السودان وتاهيل الكوادر الفنية ورحب بتلبية دعوة نظيره.

وتطرق اللقاء آفاق التعاون المشترك بين البلدين وتبادل الخبرات في مجال الصيد البحري والاستزراع السمكي وتطوير وتنمية الاقتصاد الازرق لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والتعاون في البحوث.