رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. التموين تعلن مشاركة 2000 محل في تخفيضات الأوكازيون

نشر
الأمصار

كشف تقرير لوزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية، أن عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون الشتوى 2023  بلغ 2000 محل حتى الآن.

 ويستمر الأوكازيون لمدة شهر وعلى من يريد من المحلات التجارية المشاركة في الأوكازيون عليه التوجه مسبقًا إلى مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها للحصول على الموافقة.

ويشترط أن تلتزم هذه الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترنًا به بيان عن الثمن الفعلي الذى كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.
 

تقديم نسبة التخفيضات المناسبة


ووفقًا لنظام العمل بالأوكازيون الشتوي  2023  فإن المحلات التي تشارك فى الأوكازيون، لها الحرية فى تقديم نسبة التخفيضات المناسبة، شريطة أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية، وأن من يثبت تلاعبه فى العروض سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة،حيث إن نسبة التخفيضات لبعض المنتجات تكون وفقًا لرغبة أصحاب المحلات والجهات المشاركة في عروض الأوكازيون الشتوي .

 

التموين المصرية: غرامة 2 مليون جنيه عقوبة النسب الخادعة في الأوكازيون 

وفي السياق ذاته أكد أحمد أبو الفضل مدير عام الإدارة العامة لشئون الرقابة على التعاملات التجارية، أن عدد المحلات المشتركة في الأوكازيون الشتوي 1000 محل على مستوى الجمهورية، مقسمة ما بين قطاع عام وقطاع استثماري، وقطاع تعاوني.

 

بينما أضاف خلال تصريحات تلفزيونية: "حتى الآن نسب التخفيضات في الأوكازيون الشتوي، تتراوح بين 20% إلى 50%، والوزارة لا تتدخل من قريب أو من بعيد في تلك النسب، ومن يضع تلك النسب هو صاحب المحل، ولا دخل للوزارة بذلك".

 

وقال: "في حالة وجود نسب وهمية في الأوكازيون، يتم تحرير محضر ضد صاحب المكان، ويتم إحالته إلى النيابة العامة، ويتم اتخاذ إجراء قضائي، ونسب العقوبة المادية تتراوح ما بين 50 ألف إلى 2 مليون جنيه، لأن ذلك يعد سلوك مخادع للمواطنين، لذلك عقوبته شديدة".

 

فيما تابع: "أول نصيحة أتوجه إليها للمواطنين، ألا يشتري من أول محل، بل عليه أن يتجول في مختلف المحلات، هذا أكثر فائدة له بالتأكيد، بالإضافة إلى ضرورة حصوله على الفاتورة الضريبية لأنها حقه القانونى".