رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عضو مجلس السيادة السوداني: التوافق السياسي أصبح قريب المنال

نشر
الأمصار

أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي في السودان ياسر العطا، اليوم الاثنين، أن التوافق السياسي في البلاد أصبح "قريب المنال".

ونقل بيان للمجلس عن العطا قوله "نعمل جميعاً بروح وطنية واحدة للوصول إلى توافق سياسي، أصبح قريب المنال بعد الجهود الجبارة التي بذلت".

وأكد العطا أمام ورشة تقييم تنفيذ اتفاق جوبا للسلام أن "الحكومة تخوض حرباً ضد الجهوية والقبلية والعنصرية وخطاب الكراهية والتكسب القبلي لأجل أجندات سياسية".
إلى ذلك، دعا عضو مجلس السيادة عبد العزيز الحلو، رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال، وعبد الواحد نور رئيس حركة تحرير السودان، للانضمام لـ"مسيرة السلام" بالبلاد.

كما أكد العطا أن القيادة السودانية تعي تعقيدات المرحلة "الحرجة" التي تمر بها البلاد، وتأثيرها على تنفيذ اتفاق جوبا للسلام.

وعبر عن أمله في أن تخرج الورشة بتوصيات لتفعيل آليات تنفيذ اتفاق جوبا.

أخبار أخرى..

انعقاد ورشة خارطة الطريق والتنمية المستدامة لشرق السودان 

انطلقت في الخرطوم، فعاليات الجلسة الافتتاحية لورشةً "خارطة الطريق للاستمرار السياسي والأمني والتنمية المستدامة لشرق السودان"، ضمن المرحلة الثالثة من الاتفاق الإطاري.

وتأتي الورشة بمشاركة أعضاء مجلس السيادة السوداني والأطراف المعنية الموقعة على الاتفاق الإطاري، والآلية الثلاثية المشتركة، كما يشارك سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان علي بن حسن جعغر.

ومن المقرر أن تستمر ورشة خارطة الطريق المنعقدة اليوم حتى الخامس عشر من فبراير الجاري.

نائب رئيس السيادة السوداني يستقبل رئيس مفوضية الإتحاد الافريقي

وفي سياق منفصل، استقبل نائب رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم، رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي، بحضور مفوض الشؤون السياسية والأمن والسلم بالإتحاد السيد بانكولي اديوي ورئيس المكتب التنفيذي مستشار رئيس المفوضية البروفيسور محمد ولد لبات، ووكيل وزارة الخارجية السفير دفع الله الحاج علي،وبحث اللقاء التطورات السياسية التي تشهدها البلاد، على ضوء الاتفاق الإطاري الذي تم التوقيع عليه في ديسمبر الماضي.

 

وأعرب نائب رئيس مجلس السيادة، عن ترحيبه بزيارة وفد الاتحاد الافريقي للسودان، مشيداً بالجهود المقدرة التي ظلت تبذلها مفوضية الاتحاد، لمعالجة الأزمة السياسية السودانية، من خلال مساهمتها في الآلية الثلاثية، فضلاً عن مساعيها عبر آلياتها المختلفة لتقريب وجهات نظر الأطراف السودانية.

وقدم نائب رئيس مجلس السيادة شرحاً مفصلاً عن كافة التطورات السياسية الراهنة، مؤكداً الإلتزام بما تم الاتفاق عليه، بعودة الحكم المدني، من اجل استكمال الفترة الانتقالية، وصولاً لمرحلة الانتخابات، وأعرب عن تطلع السودان لمزيدٍ من الدعم للإتفاق الاطاري من أجل تحقيق الاستقرار بالبلاد.