رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الألماني يبدأ في تدريب جنود أوكرانيين على استخدام الدبابات القتالية

نشر
الأمصار

بدأ الجيش الألماني اليوم الإثنين، تدريب جنود أوكرانيين على استخدام الدبابات القتالية من طراز "ليوبارد 2".

وقالت متحدثة باسم وزارة الدفاع في برلين إن التدريب يُجرى بشكل رئيسي في مدرسة القوات المدرعة بمدينة مونستر بولاية سكسونيا السفلى. ومن المقرر أن يكتمل التدريب بحلول نهاية الربع الأول من هذا العام، وذلك حتى يمكن أيضا "مزامنته" مع تسليم الدبابات لأوكرانيا.

وكانت الحكومة الألمانية وعدت أوكرانيا بتسليمه 14 دبابة من طراز "ليوبارد 2 إيه 6". بالإضافة إلى ذلك هناك برامج تدريبية أخرى في ألمانيا للجنود الأوكرانيين على مركبات المشاة القتالية من طراز "ماردر".

ويتوقع وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس أن يؤدي إمداد أوكرانيا بالدبابات القتالية إلى تعزيز دفاعاتها بشكل كبير ضد المهاجمين الروس، حسبما ذكر الوزير يوم الأربعاء الماضي خلال زيارة للقوات في مدينة أوجستدورف الألمانية.

 

أخبار أخرى..

الأمم المتحدة: تصدير 21 مليون طن من الحبوب من موانيء أوكرانية

 

الأمصار

 

 

كشفت بيانات الأمم المتحدة أنه تم تصدير أكثر من 21 مليون طن من المنتجات الزراعية من موانيء أوكرانيا، شكلت الذرة حوالي نصف هذه الكمية، وذلك منذ بدء تفعيل مبادرة حبوب البحر الأسود.

وذكرت وكالة يوكرينفورم الأوكرانية للأنباء، اليوم الاثنين، نقلا عن هذه البيانات أنه تم تصدير 21 مليونا و43 ألفا و307 أطنان من المواد الغذائية.

وشكلت صادرات الذرة 47% والقمح 29% وزيت عباد الشمس والطحين 5% لكل منهما، واستحوذت مواد أخرى على النسبة المتبقية وهي 14% من إجمالي الصادرات.

وكانت الصين أكبر مستفيد من صادرات الحبوب بواقع 2ر4 مليون طن، وإسبانيا 8ر3 مليون طن وتركيا 4ر2 مليون طن وهولندا 2ر1 مليون طن، ومصر 7ر724 ألف طن.

ووفقا للأمم المتحدة، غادرت أربع سفن تحمل مواد غذائية موانيء أوكرانية أمس الأحد.

ووفقا لوكالة يوكرينفورم، يقترح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي توسيع مبادرة تصدير الحبوب بإشراك ميناءي ميكولايف وأولفيا في منطقة ميكولايف في عمليات التصدير.

وكان قد تم التوصل لاتفاق بشأن تصدير الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود بين أوكرانيا وروسيا، بوساطة من تركيا والأمم المتحدة، في 22 يوليو الماضي، لمدة 180 يوما، وتم تمديدها بعد ذلك لنفس المدة.