رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. اخماد حريق بمخزن للتبغ والكبريت في بغداد

نشر
الأمصار

أعلنت مديرية الدفاع المدني في العراق، اليوم الاثنين، عن إخماد حريق اندلع بمخزن للتبوغ والكبريت ببغداد.
 

وذكرت المديرية في بيان ، أن "فِرق الدفاع المدني أخمدت حادث حريق اندلع داخل مخزن يحتوي على كميات كبيرة من التبوغ والكبريت الأحمر بمنطقة الناظمية في الكرادة ببغداد ".

وأضافت، أن "فِرق الدفاع المدني طوقت النيران ونفذت عمليات الاقتحام المباشر ونجحت بالدخول وسط المخزن المحترق رغم كثافة الانبعاثات الغازية السامة الناتجة من احتراق الكبريت، حيث أنهت أعمال الإخماد والتبريد بدون تسجيل إصابات بشرية مع تحجيم الأضرار المادية". 

وأكدت، أن "الدفاع المدني طلب فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية واستدعاء خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر".

 

أخبار أخرى.. 

الاستخبارات العراقية تحبط تهريب ٨٠٠ ألف لتر من المشتقات النفطية

الأمصار

أعلنت وكالة الاستخبارات، اليوم الاثنين، ضبط 800 الف لتر من المشتقات النفطية في 3 مواقع.

وذكرت الاستخبارات في بيان، أنه "بإشراف من قبل وزير الداخلية عبد الأمير الشمري ومتابعة وكيل الوزارة لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية واستكمالا للتدابير المتخذة من وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية للحد من نشاط عصابات تهريب المشتقات النفطية واحباط مخططهم الاجرامي الذي يستهدف مقدرات البلد، نفذت مفارز الوكالة واجبات نوعية أسفرت عن احباط تهريب اكثر من 800  الف لتر من المشتقات النفطية وكشف 3 مواقع تستخدم للمتاجرة وتدوير المشتقات في محافظات الانبار والبصرة وكربلاء المقدسة".

وتابعت أنه "تم ضبط 28 عجلة أيضا تستخدم للغرض ذاته أعلاه في البصرة وميسان و ذي قار والديوانية وبغداد وديالى وكركوك والقبض على سائقيها"، مؤكدة "التعامل مع المضبوطات والمتهمين اصولياً وفق القانون".

 

الأمن العراقي يلقي القبض على أكبر مهربي العملة إلى خارج البلاد

 

الأمصار

 

أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، الاثنين، اعتقال أحد أكبر مهربي العملة الصعبة (الدولار) الى خارج البلاد.

وقال الجهاز في بيان صحفي، إن "قوة من الجهاز في العاصمة بغداد القت القبض على المدعو (رامي حسن ناصر) والمتهم بعمليات تهريب العملة إلى خارج العراق".

وأوضح أن "العملية تمت وفقاً لمذكرات قبض قضائية، ولا تزال الإجراءات التحقيقية جارية معه وفق القانون".

وأكد جهاز الأمن الوطني، "استمراره بمتابعة وملاحقة كل من تسول له نفسه إحداث الضرر بالإقتصاد الوطني".