رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

30 مصابا بمواجهات بجبل المكبر بالقدس.. والاحتلال يعتقل 4 من رام الله

نشر
الأمصار

قالت مصادر فلسطينية بالقدس، اليوم الاثنين، إن 30 مواطنا أصيبوا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة "جبل المكبر"، اندلعت خلال هدم منزل، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضافت مصادر من الهلال الأحمر الفلسطيني أن 25 مواطنا أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و5 بالاختناق بالغاز المسيل للدموع. 

وأوضحت مصادر أمنية في رام الله أن قوات الاحتلال اعتقلت شابا من حي "عين اللوزة" في بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك، كما اعتقلت ثلاثة مواطنين بينهم والدة وشقيق الشهيد مجاهد النجار، وذلك بعد مداهمة منزلهم في بلدة "سلواد" شرق المدينة.

وارتقى الشهيد النجار، برصاص قوات الاحتلال في قرية "دير دبوان" شرق رام الله، في السابع من شهر ديسمبر الماضي.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن قوات الاحتلال داهمت قرية "المزرعة الغربية" شمال غرب رام الله، واعتقلت شابًا عمره (18 عاما)، بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته وعبثت بمحتويات

 

أخبار ذات صلة…

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل شابين فلسطينيين ويهدم منزلا في القدس

عتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، شابا فلسطينيا من مخيم الدهيشة جنوبي بيت لحم، وهدمت منزل الفلسطيني أدهم بشير في بلدة جبل المكبر في القدس المحتلة، واعتقلت شابا.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال اقتحمت جبل المكبر وشرعت في هدم منزل المقدسي بشير، الذي تبلغ مساحته 140 مترا مربعا، بحجة عدم الترخيص، وأضافوا أن قوات الاحتلال حاصرت منزلي والده وشقيقه، كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أيمن عدنان بشير خلال اقتحامها البلدة. 

الجيش الإسرائيلي: قصفنا مصنع صواريخ لحماس في قطاع غزة

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن طائرات مقاتلة أغارت خلال الليل على موقع تحت الأرض لإنتاج المواد الخام الصاروخية لحماس وسط قطاع غزة، جاء ذلك حسبما ﺃفادت ″سكاي نيوز″ عربية.

وفي وقت سابق أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، فجر اليوم الإثنين، عن استشهاد شاب متأثرا بجروحه، وإصابة ستة آخرين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحام مدينة نابلس.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس وحاصرت احدى البنايات السكنية، في شارع سفيان قرب المجمع الغربي للمركبات، وسط اطلاق نار كثيف، وسماع دوي انفجارات في المكان.