رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انطلاق أعمال قمة الحكومات في دبي بمشاركة 20 رئيس دولة

نشر
الأمصار

انطلقت أعمال القمة العالمية للحكومات، اليوم الإثنين، وذلك لتذكير العالم بما واجهته تركيا وسوريا من آثار بفعل الزلزال.

وطلب محمد القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء الإماراتي، ورئيس القمة العالمية للحكومات المشاركين في الجلسة الافتتاحية للقمة بالوقوف دقيقة صمت حدادا على ضحايا زلزال سوريا وتركيا.

القمة العالمية للحكومات.. دقيقة حداد على ضحايا زلزال سوريا وتركيا
القمة العالمية للحكومات.. دقيقة حداد على ضحايا زلزال سوريا وتركيا

وافتتح القرقاوي فعاليات اليوم الأول من القمة العالمية للحكومات، بجلسة تحمل عنوان 10 سنوات من التحولات.

القمة تهدف إلي استشراف مجموعة من الفرص والتوجهات والتحديات المستقبلية، وتسعى إلى وضع الحلول المبتكرة لها، وذلك عبر خطط استراتيجية تسهم في توجيه السياسات وتحديد الأولويات بالشكل الأمثل.

أقيمت تلك القمة بمشاركة 20 رئيس دولة وحكومة و250 وزيراً و10 آلاف من رجال الأعمال والمسؤولين الحكوميين وقادة الفكر والخبراء العالميين الأبرز في العالم.

رئيس القمة العالمية للحكومات: سنشهد ثورة بيولوجية تفوق ثورة التكنولوجيا

وقال محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء في دولة الإمارات، رئيس القمة العالمية للحكومات إن العالم سيشهد ثورة بيولوجية ستتفوق على ثورة التكنولوجيا.

وأوضح محمد عبدالله القرقاوي، في كلمة بعنوان “10 سنوات من التحولات” خلال الجلسة الافتتاحية لفعاليات القمة العالمية للحكومات 2023 أن العالم يشهد اليوم أعلى معدلات تضخم وأعلى ارتفاع في أسعار الغذاء.

وأضاف أن النمو السكاني يمكن أن يكون مصدرا قويا للحكومات إذا أحسنت استغلاله، مؤكدا حاجة العالم إلى ثورة في التعليم لمواكبة التقدم.

وتابع: أزمة الحكومات ليست أزمة موارد ولكنها أزمة إدارة كما قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

كما حذر من أن أزمة اللاجئين في المستقبل ستكون بسبب التغيرات المناخية.

الذكاء الاصطناعي

كما توقع القرقاوي أن يتم إنتاج 90% من أعمال الإعلام مستقبلا عبر الذكاء الاصطناعي دون الحاجة إلى تدخل بشري، داعيا إلى تبني الحكومات لتقنيات الذكاء الاصطناعي.

وأوضح أن الصراع القادم في العالم سيكون صراعا تكنوسياسيا يعتمد على الذكاء الاصطناعي.