رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بسبب الزلزال.. الاتحاد التركي يوافق على انسحاب 7 فرق

نشر
الأمصار

قرر الاتحاد التركي لكرة القدم، الأحد، قبول طلبات الانسحاب من بطولة دوري الدرجة الأولى، التي تقدمت بها أندية هاتاي سبور وغازي عنتاب سبور ويني مالاتيا سبور وأضنة سبور، على خلفية الزلزال المدمر الذي ضرب 10 ولايات تركية.

وجاء الانسحاب بسبب تأثر هذه الأندية بشكل كبير بالزلزال المدمر الذي ضرب أجزاء من جنوب تركيا وشمال سوريا.

ومن بين هذه الأندية هاتاي سبور وغازي عنتاب المتواجدان في بطولة الدوري التركي الممتاز.

وكذلك ملطية سبور وأضنة سبور من الدرجة الأولى، وديار بكر وأضي يمان سبور من الدرجة الثانية، وكهرمان معرش من الدرجة الثالثة.

انضم نيكولو زانيولو لاعب الوسط الإيطالي من صفوف روما إلى جلطة سراي متصدر الدوري التركي الممتاز.

وكان من المتوقع أن يرحل زانيولو «23 عاماً» عن روما خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بعد خروجه من حسابات المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، لكنه تردد في الانتقال إلى بورنموث الإنجليزي.

ووصف مورينيو بقاء زانيولو مع روما بأنه غير موفق، قبل انتقال اللاعب إلى غلطة سراي.

وتردد أن غلطة سراي دفع 16.5 مليون يورو «17.7 مليون دولار» لروما لضم زانيولو صاحب الـ11 مباراة دولية مع منتخب إيطاليا بعقد يمتد لأربعة أعوام ونصف العالم، في ظل استمرار فترة الانتقالات في تركيا.

وانضم زانيولو إلى روما قادما من إنتر ميلان في 2018، وسجل 24 هدفا خلال 128 مباراة مع نادي العاصمة.

وغاب اللاعب الإيطالي عن النصف الثاني من موسم 2019 - 2020 وعن موسم 2020 -2021 بأكمله بسبب إصابات في الركبة.

تكريم جوزيه مورينيو:

حصل  مدرب روما، جوزيه مورينيو، على الجائزة الخاصة التي تمنحها جمعية الصحافة الأجنبية في إيطاليا بالمجال الرياضي، والتي كرمت أيضًا لاعبة الكرة الطائرة، باولا إيجونو؛ وفيكتور أوسيمين نجم نابولي.

وتم تكريم مورينيو لحصوله على لقبين أوروبيين في إيطاليا وهما دوري أبطال أوروبا، عندما كان يدرب إنتر في 2010، ودوري المؤتمر الذي رفعه الموسم الماضي مع فريقه الحالي روما، والذي كان أول كأس أوروبي للفريق منذ 1961.

وحصلت إيجونو على جائزة أفضل رياضية إيطالية لموسمها الرائع، حيث تم اختيارها كأفضل لاعبة في مركزها، والثالثة على مستوى العالم في مونديال الكرة الطائرة مع إيطاليا، والميدالية الذهبية في دوري الأمم الأوروبية.